الاطر المرجعية للاختبارات تثير غضب أولياء تلاميذ بمراكش والعكوري يوضح لـ كشـ24 حقيقة الأمر

حرر بتاريخ من طرف

عبر اولياء تلاميذ مقبلين على الامتحانات بمراكش، عن استيائهم مما يتعرض له ابناؤهم من غبن بسبب الاطر المرجعية للاختبارات التي جاءت لتعصف بمبدأ تكافؤ الفرص بين تلامذة التعليمين العمومي والخصوصي وفق تعبيرهم .

وتساءل اولياء أمور في اتصالات ب كشـ24، كيف يعقل ان يحدد سقف دروس، تمكن تلامذة التعليم الخصوصي من تحصيلها بسبب اعتماد مدارسهم صيغة التعليم العادي، في حين لم يتمكن تلامذة العمومي من تحصيلها بسبب اعتماد التناوب وهو ما فرض على الاساتذة اعتماد، مبدأ “مرور الكرام” على دروس مهمة وتسجيل تمريرها بدفاتر النصوص.

من جهته أكد نور الدين العكوري، رئيس الفيدرالية الوطنية المغربية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمغرب في تصريح ل كشـ24، انه ناقش موضوع الأطر المرجعية في إجتماع اخير له مع وزير التربية الوطنية سعيد أمزازي بداية الشهر الجاري، وأكد الاخير ان الوزارة تأخذ بعين الاعتبار كل هذه المعطيات، ولن تمتحن التلاميذ في دروس لم يدرسوها.

واضاف العكوري، ان الوزير وعد بضمان مبدأ تكافؤ الفرص في الاختبارات الوطنية للبالكلوريا، التي تعتبر الوزارة المسؤولة الاولى عنها، فيما الامتحانات الجهوية التي تعتبر مسؤولية الاكاديميات الجهوية، فسيتم فيها الاعتماد على نتائج التقارير التركيبية للمفتشين على صعيد الجهات، بخصوص نسبة تلقي التعلمات المبرمجة.

وكشف العكوري في تصريحه لـ كشـ24، انه اقترح على الوزارة خلال الاجتماع الاخير ، بتبني منهجية خاصة من خلال اعتماد نسب التعلم في المناطق الاكثر تضررا من الاضربات كنسب مرجعية، وتلقى تطمينات في هذا الشأن، وتأكيدات بحرص الوزارة على مبدأ تكافؤ الفرص.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة