الاستعداد لتلقيح ستة ملايين شخص ضد كوفيد19 بجهة الدار البيضاء

حرر بتاريخ من طرف

أصبحت الأمور أكثر وضوحًا بالنسبة لحملة التطعيم ضد فيروس Covid-19. في الدار البيضاء ، بعدما أكملت السلطات عملية الاحصاء الخاصة بالمستفيدين وأصبحت مواقع التلقيح جاهزة.

وشهدت ولاية الجهة يوم أول أمس الاثنين 30 نوفمبر اجتماعا تنسيقيا بحضور مسؤولي مختلف المقاطعات والعمالات والاقاليم التابعة للجهة، لمناقشة تفاصيل حملة التطعيم ضد Covid-19 وتحديث الاستعدادات الحالية.

ووفق المعطيات التي اوردها موقع 360، فإن ستة ملايين شخص مؤهلون للحصول على لقاح ضد Covid-19 في هذه الجهة وحدها ، مضيفة أن اللقاحات، بإجمالي 12 مليون جرعة، ستعطى عن طريق الحقن بالطريقة التقليدية.

وستجرى العملية في جهة الدار البيضاء سطات، في جميع المراكز الصحية كما سيتم إذا لزم الأمر، توفير محطات أخرى للطاقم الطبي ، مثل المؤسسات التابعة لإدارات وزارة التربية الوطنية أو الشباب والرياضة”.

كما تم التخطيط وفق المصدر ذاته لوحدات متنقلة للتلقيح الجماعي في السجون، والجامعات، والثكنات، وحتى الشركات التي توظف عددًا كبيرًا من الموظفين.

من جهة أخرى أكدت المصادر ،أن المغرب لم يتلق أي دفعة من اللقاحات الى حدود الساعة، وهو أكده مصدر مقرب من الخطوط الجوية الملكية المغربية، علما الناقل الجوي الوطني هو المسؤول عن نقل الشحنات.

وتضيف المصادر، أنه قبل تلقي اللقاح ، يجب علينا أيضًا حل مشكلة سلسلة التبريد الكاملة اللازمة لنقل الجرعات، وفي حالة لقاح Sinopharm ، على سبيل المثال، مطلوب درجة حرارة بين -2 درجة مئوية و -8 درجة مئوية، ولهذا سيتم استيراد مجموعة من المعدات الخاصة بالتبريد من طرف وزارة الصحة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة