الاستعداد لتشييد أعلى طاحونة هواء في إفريقيا بالمغرب

حرر بتاريخ من طرف

وقعت المجموعة الإسبانية Nabrawind Technologies، على اتفاق يقضي ببناء أطول طا حونة هوائية لتوليد الكهرباء في القارة الأفريقية، وذلك بارتفاع يصل إلى 144 متر.

وتبلغ الطاقة الإنتاجية للطاحونة الهوائية 3.6 ميغاوات ومن المنتظر أن يجري تثبيتها خلال الاشهر القادمة، بينما سيجري بدأ إنتاج الكهرباء عبرها خلال بداية العام المقبل.

وقالت وسائل إعلام إسبانية إن التوربين الجديد لتوليد الطاقة، يشكل تحديا تكنولوجيا كبيرا، خاصة وأنه يعتمد على تقنيات تثبيت متقدمة، لمقاومة أسس الجاذبية خاصة مع الارتفاع الكبير عن مستوى سطح الأرض، وهو ما يتطلب 500 متر مكعب من الخرسانة و 60 طنا من الصلب لبرج من هذا النوع، غير أن الصفقة مع الشركة الإسبانية لا تتطلب سوى 80 متر مكعب من الخرسانة و 10 طن من الصلب. وهو ما يجعل هذا الخيار 60 ٪ أرخص من الخيار التقليدي.

وتعد شركة Nabrawind Technologies التي يوجد مقرها بمنطقة نافار بإسبانية، رائدة في صناعة توربينات الأكثر قوة في حدود 3.5 ميجاوات إلى 5.5 ميغاوات وفق ما نقلته “تيل كيل”.

وكانت أكبر توربينات الرياح في القارة السمراء موجودة في جنوب إفريقيا، وهو برج يبلغ طوله 115 مترًا تم تثبيته بواسطة شركة سيمنز جيمسا.

يشار إلى أن الرقم القياسي العالمي الحالي يحتفظ به برج يبلغ ارتفاعه 178 مترًا في ألمانيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة