الاتحاد الأوروبي يطلب 30 ألف جرعة من دواء “ريمديسيفير”

حرر بتاريخ من طرف

أعلنت المفوضية الأوروبية، اليوم الأربعاء، أنها تقدمت بطلب شراء علاجات “ريمديسيفير” من المختبر الأميركي “غيلياد”، قصد علاج 30 ألف مريض بدول الاتحاد الأوروبي.

وبموجب العقد الذي تبلغ قيمته 63 مليون يورو، سيتمكن 27 بلدا عضوا بالاتحاد الأوروبي والمملكة المتحدة في بداية غشت، من الحصول على جرعات من “فيكلوري”، العلامة التجارية لـ “ريمديسيفير”، وهو أول دواء مرخص على مستوى الاتحاد الأوروبي لمعالجة “كوفيد-19”. وستقدم هذه الجرعات لنحو 30 ألف مريض يعانون من أعراض شديدة.

وأوضحت المفوضية في بيان بهذا الخصوص “أن من شأن هذا المساعدة في تغطية حاجيات المرضى للأشهر المقبلة، مع ضمان التوزيع العادل على مستوى الاتحاد الأوروبي، ومراعاة رأي المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها”.

وحصل “ريمديسيفير” على إذن تسويق أوروبي مشروط في بداية يوليوز في وقت قياسي. وتوصي وكالة الأدوية الأوروبية باستخدامه من طرف البالغين والمراهقين من سن 12 عاما فما فوق المصابين بالالتهاب الرئوي، ويحتاجون إلى نسب إضافية من الأوكسجين.

وبدأت أرقام الإصابة العدوى ترتفع على نحو ملحوظ في أوروبا، لتدق بذلك ناقوس الخطر حول استمرار الفيروس في الانتشار على نحو نشيط، بعد أن خلف 200 ألف حالة وفاة بالقارة العجوز.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة