الاتحاد الأوروبي: سنتصرف بحزم إن لم تلتزم بريطانيا باتفاق “بريكست”

حرر بتاريخ من طرف

قال كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي بشأن خروج بريطانيا من الكتلة الأوروبية، إن الاتحاد مستعد للتصرف “بحزم وصرامة” إذا فشلت المملكة المتحدة في الوفاء بالتزاماتها بموجب اتفاقية بريكست.

وقال ماروس سيفكوفيتش، نائب رئيس المفوضية الأوروبية إن “المفاوضين يجب أن يسعوا جاهدين لتحقيق مسارات امتثال متفق عليها بشكل متبادل”، مضيفا: “إن لم يحدث هذا، وإذا اتخذت المملكة المتحدة مزيدا من الإجراءات أحادية الجانب خلال الأسابيع المقبلة، فلن يتردد الاتحاد الأوروبي في الرد بسرعة وحزم وصرامة لضمان تقيد المملكة المتحدة بالتزاماتها بموجب القانون الدولي”.

وكان من المفترض أن تحافظ الاتفاقية على تدفق التجارة بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، إلا أن العلاقات توترت بين الجانبين وسط مخاوف بشأن ما يسمى ببروتوكول إيرلندا الشمالية، والذي تمت صياغته لحماية عملية السلام في إيرلندا الشمالية مع الحفاظ على الروابط الاقتصادية مع جمهورية إيرلندا، وهي دولة عضو في الاتحاد الأوروبي.

وأثار البروتوكول الغضب في إيرلندا الشمالية لأنه ينشئ حدودا جمركية بين المنطقة وبقية المملكة المتحدة، لكن الاتحاد الأوروبي يقول إن البنود ضرورية لحماية السوق الموحدة للكتلة.

وأغضبت المملكة المتحدة بروكسل في وقت سابق من هذا العام عندما مددت من جانب واحد فترة سماح مما أدى إلى تأخير فحص العديد من سلع البقالة التي يتم شحنها إلى إيرلندا الشمالية من إنجلترا واسكتلندا وويلز.

المصدر: AP

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة