الإعلام الإماراتي يتجاهل فوز قطر بكأس آسيا

حرر بتاريخ من طرف

لم يجد فوز المنتخب القطري بكأس آسيا 2019 حظه في إعلام الإمارات، الدولة المنظمة للبطولة، إذ تجنبت وسائل إعلامها ذكر فوز قطر بكأس آسيا.

وغلب «التجاهل» على منصات صحفية إعلامية بارزة غداة انتصار العنابي على الساموراي الياباني.

وغلبت على التغطيات الصحفية إما التجاهل التام أو التركيز على المنتخب الياباني ولعبه النظيف، أو الإشادة بالإنجاز غير المسبوق لأبوظبي في تنظيم نسخة هذه البطولة، وفق رصد وكالة أنباء الأناضول.

وتجاهل حساب وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية «وام»، عبر تويتر وموقعها الإلكتروني، الإشارة لنتيجة المباراة أمس بفوز العنابي.

وعلى الخطى ذاتها، تجاهلت صحيفة «البيان» الفوز بوضوح، وقالت في عنوان رئيسي «الساموراي يخسر الآسيوية ويكسب اللعب النظيف»، مشيرة إلى أن بلادها نجحت في تنظيم مبهر للكأس.

وسارت الاتحاد على نهج «البيان»، وعنونت صفحتها الأولى بصورة تشير لصعود المنتخب الياباني لمنصة التتويج بالمركز الثاني، وكتبت «شكراً الإمارات 2019 وداعاً آسيا».

فيما تجاهلت صحيفة «الوطن» الحديث عن نتيجة نهائي البطولة، ناقلة تصريحات لمسؤول إماراتي عن الإنجازات التي حققتها بلاده عقب تنظيم نسخة كأس آسيا.

كما نقل حساب الموقع الإلكتروني لـ»الإمارات اليوم»، على تويتر، عنوان «تنظيم إماراتي ناجح في ختام أكبر نسخة لكأس آسيا»، للتعليق على خبر رياضي رئيسي وهو فوز قطر بالبطولة.

في حالة استثنائية، أشارت صحيفة الخليج، بنسختها الرياضية إلى فوز قطر، بعنوان «العنابي بطل كأس آسيا 2019″، بجانب عنوان فرعي «الإمارات تختتم أفضل نسخة في التاريخ بأرقام قياسية».

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة