الإعفاء من ذعائر التأخير والغرامات..الـ”CNSS” يكشف موعد انتهاء سريان مفعول القرار

حرر بتاريخ من طرف

أفاد الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي، بأن كافة المقاولات المتضررة من جائحة كوفيد 19 والمستوفية للشروط المنصوص عليها في المرسوم رقم 2.20.331، ما زال بإمكانها الإستفادة من مقتضيات القرار الوزاري المشترك رقم 2020/004 الصادر بتاريخ 25 شتنبر 2020، والقاضي بالإعفاء الكلي من ذعائر التأخير، والغرامات، ومصاريف تحصيل الديون المرتبطة بفترة يونيو 2020 و ما قبلها.

وأشار الصندوق في بلاغ جديد، أن هذا الإجراء الذي سبق الإعلان عنه ودخل حيو التنفيذ بتاريخ 25 شتنبر 2020، سينتهي سريان مفعوله بتاريخ 24/09/2021.

وللاستفادة من هذه المقتضيات، يتوجب على المقاولات المتضررة تسوية أصل الدين، إما عن طريق الأداء الكلي أو في إطار اتفاق تسهيلات في الأداء يمكن أن تمتد مدته على مدى 60 شهرا حسب معايير محددة، شريطة أداء الاشتراكات الجارية خلال فترة الجدولة.

وفي إطار تبسيط الإجراءات على المقاولات المنخرطة الراغبة في الاستفادة من مضامين أحد القرارين الوزاريين، قام الصندوق الوطني للضمان الإجتماعي بإحداث بوابة إلكترونية مخصصة لهذا الغرض.

وللاستفادة من أحد هذين الاجرائين، يتوجب على المشغل المنخرط الولوج إلى هذا الفضاء من خلال بوابة ضمانكم أو مباشرة عبر الرابطdamancom.ma/recouvrement .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة