الإتحاد الأوروبي يتعهد بالرد سريعا على تهديدات الرئيس الأمريكي ترامب

حرر بتاريخ من طرف

أكدت المفوضية الأوروبية، اليوم الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي يرغب فى تحسين العلاقات التجارية مع الولايات المتحدة الأمريكية، لكنه سيرد، بشكل سريع، إذا قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب فرض تعريفات جمركية على واردات السيارات الأوروبية.

وقال المتحدث باسم المفوضية، مارجريتس شيناس، في لقاء صحفي، “إن الاتحاد الأوروبي سيلتزم بكلمته ما دامت الولايات المتحدة ستفعل الشيء نفسه”.

وأضاف شيناس أن “المفوضية الأوروبية على علم بانتهاء تحقيق أجرته وزارة التجارة الأمريكية حول ما إذا كانت واردات السيارات تمثل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وفي حالة ترجمة هذا التقرير إلى أعمال تضر بالصادرات الأوروبية فإن المفوضية الأوروبية سترد بشكل سريع وبطريقة مناسبة”.

وكان تقرير وزارة التجارة الأمريكية توصل إلى أن واردات السيارات تهدد الأمن القومي؛ ما يمهد الطريق أمام احتمال فرض البيت الأبيض رسوما جمركية.

يذكر أن الرئيس الأمريكي كان هدد بفرض ما نسبته 25 في المائة من الرسوم على سيارات أوروبية تستهدف، بشكل خاص، ألمانيا التي يقول إنها أضرت بصناعة السيارات الأمريكية. ويوجد أمام ترامب 90 يوما – بعد تسلم التقرير – لاتخاذ قرار بشأن المضي قدما في فرض الرسوم.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة