الأمن يعتقل شابا اقتحم حسابات بنكية عالمية

حرر بتاريخ من طرف

الأمن يعتقل شابا اقتحم حسابات بنكية عالمية
تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية لأمن البرنوصي في الدارالبيضاء، أخيرا، من تحديد هوية الشخص الذي قرصن بنوك عالمية وعمل على سحب مبالغ مالية منها.

وجاء اعتقال المعني بالأمر، بعد أن وصل إلى علم رجال الأمن بأناسي، أن شابا ينحدر من أسرة فقيرة يظهر عليه البذخ لدرجة مبالغ فيها، ما جعل رجال الأمن يتعقبون خطوات الشاب، حيث ساد الاعتقاد أنه يتاجر في المخدرات، لكن التحريات أظهرت أنه يقوم باختراق أنظمة معلوماتية بنكية أجنبية، ويسحب مبالغ مالية مهمة من أرصدة أصحابها.

ووفق مصدر فقد تم نصب كمين للشاب البالغ من العمر 22 سنة، حيث تم اعتقاله بالقرب من منزله، وبعد وضعه رهن الحراسة النظرية، داهمت عناصر الشرطة منزله بأمر من وكيل الملك، فحجزت حاسوبا محمولا، كان يستعمله في النصب على الأجانب رفقة صديق له مقيم في فرنسا، وخمسة ملايين سنتيم.

واعترف المتهم خلال التحقيق معه أنه قام بإنشاء وكالة بنكية وهمية عبر الأنترنت، إذ كان يطلب من ضحاياه الأجانب ملأ الاستمارات إن أرادوا تحويل المبالغ، ومن بين ما جاء في الاستمارة رقم الحساب البنكي، وبمجرد ما يتم ملء الاستمارة، يقوم بإرسال الرقم إلى صديقه في فرنسا الذي يتكلف بسحب مبالغ مالية مهمة، ويرسل إليه نصيبه.

وأضاف المصدر ذاته لـ”اليوم 24″، أن الشرطة القضائية لأمن البرنوصي أحالت المتهم على الشرطة الولائية، من أجل تعميق البحث معه حيث طالبت من إحدى المؤسسات البنكية كشفا لحسابه الذي سيظهر الأرصدة التي بحوزته، والوصول إلى مساعده.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة