الأمن الوطني بالصويرة يحتفل بالذكرى 63 لتأسيسه

حرر بتاريخ من طرف

احتضنتت ساحة عمالة إقليم الصويرة وقاعة الاجتماعات بها صباح اليوم 16 ماي 2019 فعاليات الاحتفال بالذكرى 63 لتأسيس المديرية العامة للأمن الوطني بالمغرب.

الإحتفال ترأسه عامل الإقليم عادل المالكي ووفد رسمي بحضور رئيس المجلس الاقليمي والجماعي وممثلي الهيئات والمصالح الخارجية ومختلف عناصر الأمن الوطني وممثلي المجتمع المدني والصحافة.

الحفل عرف تقديم معطيات الحصيلة السنوية لأداء الشرطة والأمن بالمنطقة الإقليمية قدمها رئيس المنطقة الإقليمية الأمنية للصويرة ، ومن بين ما جاء في الحصيلة المحلية، افتتاح المقر الجديد للمنطقة الأمنية الذي يوفر حاليا كل الشروط لأداء مهام وواجب الشرطة والأمن ، كما تطرقت الحصيلة لعدد تدخلات الأمن بمختلف عناصره وفرقه ، ومن بينها تقديم 3387 شخص أمام العدالة ، وإيقاف 280 شخص من المبحوث عنهم من بينهم شخص أجنبي كان من المبحوث عنهم دوليا بتهمة الاتجار في المخدرات، وبلغت عدد التدخلات التي تلت نداءات خط النجدة 5396 حالة .

وفي مجال القضايا الماسة بالأشخاص والممتلكات ، بلغ عدد الأشخاص الموقوفين 935 بالنسبة للمساس بالأشخاص و 696 للمساس بالممتلكات، و 465 بخصوص الجرائم المالية والاقتصادية . كما تطرق رئيس المنطقة الإقليمية الأمنية للصويرة لعدد القضايا التي تمت معالجتها بالاستعانة بالدليل العلمي الجنائي والتي بلغت 14 قضية ، إضافة إلى التدخل في مجال مكافحة ترويج المخدرات والتي بلغ عدد الأشخاص الموقوفين خلالها 113 وقضايا الاستهلاك للمخدرات ب 353 واستهلاك المخدرات الصلبة بحالة واحدة .

وفي مجال مخالفات السير ، أشار التقرير إلى القيمة المالية المستخلصة والتي بلغت 1508975000درهم ، كما أشار إلى المقاربة السوسيو ثقافية المعتمدة مع التلاميذ بمختلف المؤسسات والمستويات التعليمية بتنسيق مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية للصويرة في إطار لقاءات تواصلية همت عدة محاور منها العنف المدرسي والتحرش الجنسي والتربية على المواطنة والسلوكيات الوقائية والسلامة الطرقية واستهلاك المخدرات وجرائم الانترنيت والوقاية من الانحراف . وقد بلغ عدد المستفيدين منها 2930 تلميذ وتلميذة ، كما أشارت إلى مباشرة 82 تدخل بمحيط المؤسسات التعليمية أسفر عن ضبط مجموعة من الأشخاص في أعمال متعارضة مع القانون.

وأشارت الحصيلة أيضا إلى أداء الفرقة السياحية وكذا مصلحة الأجانب لتنفيذ النصوص التنظيمية المرتبطة بتقنين الإقامة ومراقبة الأماكن العمومية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة