الأطباء العامون يؤكدون نجاح الاضراب بنسبة 67 في المائة

حرر بتاريخ من طرف

أكد الكاتب العام الوطني للنقابة المستقلة الأطباء القطاع العام، المنتظر العلوي، أن الإضراب الوطني العام الذي خاضه أعضاؤها أمس الخميس، بالمستشفيات العمومية، بلغت نسبة المشاركة فيه بـ67 في المائة.

وأوضح المنتظر العلوي، في تصريح صحفي أن عددا مهما من المستشفيات المغربية تجاوبت بشكل “كبير” مع الإضراب العام الذي خاضته النقابة ليومين، مشيرا إلى أن الأطباء العامون يطالبون بـتخويل الرقم الإستدلالي 509 كاملا بتعويضاته لكل الدرجات، وإحداث درجتين بعد درجة خارج الإطار بالاضافة الى الرفع من مناصب الإقامة والداخلية، وتوفير الشروط العلمية، بجميع المؤسسات الصحية، لعلاج المواطن.

وكانت النقابة المستقلة لأطباء القطاع العام، قد أكدت في بلاغ لها، أنها ستقاطع جميع الأعمال الإدارية غير الطبية لثلاثة أشهر من فاتح يونيو الجاري إلى غاية 31 غشت المقبل، مع مقاطعة القوافل الطبية العشوائية أو ذات الشبهة السياسوية.

كما سيقاطع الأطباء العامون، التقارير الدورية، وسجلات المرتفقين، وكذا الإحصائيات باستثناء الإخطار بالأمراض الإجبارية والشواهد الإدارية فيما عدا شواهد الولادة والوفاة، مع مقاطعة الاجتماعات الإدارية والتكوينية، ومقاطعة تغطية التظاهرات غير المعوض عنها.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة