الأرصاد الجوية: زخات وأمطار رعدية غدا الثلاثاء بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

الأرصاد الجوية: زخات وأمطار رعدية غدا الثلاثاء بهذه المناطق
يرتقب يوم غد الثلاثاء، أن تتشكل كتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل الأطلسية خلال الصباح ، مرفوقة بسحب منخفضة ساحلية، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

وستهم سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار وزخات من الأمطار الرعدية مرتفعات الأطلس والسفوح الجنوبية الشرقية والسهول الواقعة غرب الأطلس وهضاب والماس ، ستمتد خلال المساء محليا إلى السهول الأطلسية الشمالية والسايس والريف ، بينما ستكون السماء قليلة السحب بباقي المناطق.

وبالنسبة للرياح فستهب معتدلة إلى أحيانا منتظمة من الشرق بطنجة ، معتدلة جنوبية جنوب المنطقة الشرقية، ضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالسفوح الجنوبية الشرقية، ومن القطاع الشمالي بالأقاليم الصحراوية، وضعيفة شمالية بباقي الجهات الأخرى.

وستهم الزوابع الرملية محليا جنوب المنطقة الشرقية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما 04 درجة و10 درجات بالمرتفعات ، وما بين 11 و 16 درجة بالواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية والسهول المتواجدة وغرب الأطلس وغرب الاقاليم الجنوبية وبالقرب من السواحل الأطلسية ، وما بين 17 و 23 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وبباقي الأقاليم الصحراوية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 08 و 14 درجة بمرتفعات الأطلس ، وما بين 15 و 21 درجة بالريف وبالقرب من السواحل ، وما بين 22 و 28 درجة بباقي الجهات الأخرى.

وسيكون البحر هائجا إلى قوي الهيجان بالواجهة المتوسطية ، وهائجا بالبوغاز و سيصبح قليل الهيجان إلى هائج خلال الظهيرة ، وهائجا ما بين طنجة والرباط و سيصبح تدريجيا قليل الهيجان ، وهائجا ما بين الرباط وطانطان وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طانطان والداخلة وبالجنوب.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة