الأرصاد الجوية تتوقع أن تشهد هذه المناطق أمطارا متفرقة غدا الجمعة

حرر بتاريخ من طرف

بعد أسبوع من انحباس المطر بالمملكة، تتوقع مصالح الأرصاد الجوية الوطنية، أن تشهد مناطق النصف الشمالي من البلاد تشكل سحب كثيفة مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة.
 

وأعلنت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أنها تتوقع بالنسبة ليوم غد الجمعة، تشكل سحب كثيفة، مصحوبة بقطرات مطرية أو أمطار ضعيفة أحيانا فوق منطقة طنجة، والريف، والساحل المتوسطي، واللوكوس، ومنطقة الغرب، والسايس، والمنطقة الشرقية، ومن المحتمل فوق سهول المحيط الأطلسي الواقعة ما بين الرباط والدار البيضاء، إضافة إلى هضاب الفوسفاط والماس.
 

وستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة.

 

وستكون الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة، وستهب من القطاع الغربي بالمناطق الشمالية، ومن القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، وضعيفة القوة من القطاع الشمالي بوسط البلاد.

 

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و 02 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 02 و 08 درجات بالريف والهضاب العليا والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 09 و14 درجة بالسهول الداخلية وسهول المحيط الأطلسي ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 15 و20 درجة بأقصى الجنوب.

 

أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 08 و14 درجة بالمرتفعات، وما بين 15 و20 درجة بالساحل المتوسطي وشرق المملكة والسايس ومنطقة الغرب ودكالة وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 20 و26 درجة بالجنوب الشرقي ومنطقة سوس وسهول تادلة والرحامنة وعبدة والشياظمة، وما بين 26 و32 درجة بجنوب البلاد.

 

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين الجديدة وطانطان وما بين طرفاية والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة