الأرصاد الجوية: أمطار وزخات رعدية غدا الخميس بهذه المناطق

حرر بتاريخ من طرف

الأرصاد الجوية: أمطار وزخات رعدية غدا الخميس بهذه المناطق
يرتقب يوم غد الخميس، تشكل سحب منخفضة كثيفة خلال الصباح بالساحل المتوسطي والريف وبالسواحل الشمالية والوسطى ، حيث ستكون مصحوبة بقطرات مطرية محلية، فيما ستهم خلال الظهيرة سحب غير مستقرة مصحوبة بأمطار وزخات مطرية رعدية الأطلسين الكبير والمتوسط وسايس الهضاب العليا، حسب ما تتوقعه مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.

ومن المرتقب أيضا تشكل سحب منخفضة والتي ستصبح كثيفة تدريجيا فوق الشمال -الغربي للبلاد ابتداء من ليلة الخميس إلى يوم الجمعة ، مما سيهيئ الفرصة لنزول أمطار أو زخات مطرية محلية؛ عدا ذلك ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات البلاد.

وبالنسبة للرياح فستهب من الشرق، معتدلة بمنطقة طنجة، ومن القطاع الشمالي ضعيفة إلى معتدلة بالأقاليم الصحراوية ومن القطاع الشمالي أو الغربي بالسهول الشمالية، وستكون ضعيفة جنوبية بالسفوح الجنوبية -الشرقية وشمالية إلى متقلبة الاتجاه بباقي الجهات، كما ستهم زوابع رملية محلية داخل الأقاليم الجنوبية وجنوب شرق البلاد.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 06 و12 درجة بالمرتفعات، وما بين 13 و19 درجة بالقرب من السواحل بشرق البلاد، والواجهة المتوسطية ، والسهول الشمالية وسوس وشمال الأقاليم الصحراوية وستكون ما بين 20 و23 درجة باللوكوس وأقصى جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 15 و20 درجة بالمرتفعات والشياضمة، وما بين 21 و27 درجة بالقرب من السواحل وكذا بالساحل المتوسطي، والشمال -الشرقي وغرب سوس ودكالة وعبدة ، وما بين 28 و34 درجة بباقي المناطق.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز، وهائجا ما بين طنجة وأصيلة، وقليل الهيجان ما بين طرفاية وبوجدور ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي المناطق.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة