افتتاح لقاء إقليمي حول إشاعة ثقافة حقوق الإنسان بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

افتتحت اليوم الثلاثاء بمراكش، بمبادرة من المجلس الوطني لحقوق الإنسان والشبكة العربية للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، أشغال لقاء إقليمي رفيع المستوى ينظم تحت شعار “إشاعة ثقافة حقوق الإنسان في إطار أهداف التنمية المستدامة”.

ويلتئم في هذا اللقاء الإقليمي الذي يتواصل ليومين، ممثلو المؤسسات الوطنية الأعضاء في الشبكة العربية، وممثلو المفوضية السامية لحقوق الإنسان، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واللجنة الاقتصادية والاجتماعية لمنظمة الأمم المتحدة لغرب آسيا، وكذا المعهد العربي لحقوق الإنسان، وفاعلون من المجتمع المدني.

وتأتي المناسبة لإسناد دور المؤسسات العربية لحقوق الإنسان، خدمة لأهداف التنمية المستدامة، لاسيما في ما يتصل ببث وتشجيع ثقافة الحقوق الإنسانية. كما يتعلق الأمر بفرصة لتقاسم التجارب والممارسات الجيدة والتداول حول السبل القمينة لرفع التحديات المجابهة بشأن تحسين الكفايات.

وسيجري التركيز على سبل تكثيف التعاون بين المؤسسات العربية وتوطيد علاقات الشبكة مع شركائها الدوليين والإقليميين وجموع الفاعلين المعنيين، مع بلورة خارطة طريق في ما يتصل ببث وإشاعة ثقافة حقوق الإنسان في سياق أهداف التنمية المستدامة.

ويتناول اللقاء تيمات تتعلق بـ” الإطار الدولي لأهداف التنمية المستدامة وإشاعة ثقافة الحقوق الإنسانية”، و”دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان..التجارب والممارسات الفضلى والعبر المستخلصة”، و” صيغ تعاون الشركاء مع الشبكة العربية لتنفيذ برامج المؤسسات الأعضاء”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة