افتتاح الجامعة الصيفية لشبيبة “الحمامة” بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

افتتح حزب التجمع الوطني للأحرار، بحضور أمينه العام عزيز أخنوش و  أعضاء المكتب السياسي، عشية يوم أمس الجمعة بمدينة مراكش، فعاليات الجامعة الصيفية للشباب في نسختها الثانية، تحت شعار: “الشباب بين قيم الحرية و روح المسؤولية”.

وأكد أخنوش في كلمته، أن الجامعة الصيفية ستمكن الشباب من التعرف عن قرب عن رهانات المشاركة في العمل السياسي والتعرف على أسس الديمقراطية المجتمعية والتشبع بقيم الحرية وروح المسؤولية.

وحسب المنظمين تعد هذه التظاهرة، فرصة لإجراء لقاءات تواصلية قصد التعاون بين الاقاليم، حيث أشرفت على هذا التنسيق فاطمة الزهراء الجوهري المقررة بإقليم تطوان ، بحضور الكاتب الإقليمي للشباب بإقليم تطوان  نور الدين الكوطيك والمنسق الإقليمي لمراكش محمد الفايجي وعدد من الفعاليات الحزبية والشبابية.

وتتواصل يومه السبت فعاليات الجامعة، بتنظيم 11 ورشة عمل من تأطير 28 متدخلا من الأطر المغربية والدولية المستقلة، هذه الأوراش ستعرف حضور متدخلين وطنيين ودوليين، سيتبادلون مع المشاركين النقاش في مواضيع تتعلق بالديمقراطية الاجتماعية وقضايا المشاركة السياسية للشباب وقيم المواطنة والمصلحة العامة.

وستكون هذه الورشات أيضا فرصة لإدماج الشباب في صميم القضايا التي تهم حياتهم اليومية، ويتعلق الأمر بالأساس بالتربية والتشغيل والتعبير الفني والعمل التعاوني والرياضة.

ومن المقرر أن تختتم أشغال اللقاء الشبابي التجمعي يوم الأحد 10 شتنبر على بعد تقديم تقارير الأوراش، وإلقاء أمين الحزب عزيز أخنوش للكلمة الختامية للجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة