افتتاح أول خط جوي يربط بين مدينتي ستاندار ومراكش

حرر بتاريخ من طرف

تم أول أمس الاثنين افتتاح أول خط جوي يربط بين مدينتي ستاندار ومراكش تؤمنه شركة ( راينير ) بتنظيم رحلة جوية قادمة من المدينة الحمراء وحطت بمطار ( سيفي بليسطيروس ) بعاصمة كنتانبري ( شمال إسبانيا ).
 
وأوضح بلاغ للحكومة المحلية لكنتانبري صدر اليوم الثلاثاء أن المشاركين في هذه الرحلة الجوية الأولى التي أمنت الربط بين مدينتي ستاندار ومراكش وجدوا في استقبالهم إيفا بارطولومي المديرة العامة للسياحة بالحكومة المحلية لكنتانبري التي أشادت بافتتاح هذا الخط الجوي الجديد والوحيد الذي يربط بين شمال إسبانيا ومدينة مراكش وكذا الأول من نوعه الذي يربط بين كنتانبري ودولة خارج أوربا.
 
وأكدت باطولومي أن حكومة كانتانبري لها كامل الثقة في أن هذا الخط الجوي الجديد ” سيشتغل بسلاسة ” مشيرة إلى أن الأمر يتجاوز الربط الجوي إلى آلية متعددة الأهداف والأغراض من شأنها أن تفتح آفاقا واعدة للتبادل السياحي والثقافي والاقتصادي والتجاري بين الجانبين .
 
وأضافت أن ” التواصل مع مدينة مراكش يمثل أكثر من مجرد طريق سياحي لأنه يشكل فرصة ثمينة للاستثمار بالنسبة للعديد من الشركات والمقاولات إلى جانب فتح آفاق جديدة للتبادل الثقافي الذي يرتكز على المعرفة وتعلم اللغة الإسبانية ” مشيرة إلى أن حكومة كانتابري تعمل مع المغرب من اجل تنفيذ العديد من المشاريع في هذا الاتجاه .
 
وقالت إن حكومة كنتانبري ” ستعمل على تطوير مختلف المقاربات والأنشطة الترويجية سواء في مدينة مراكش أو بمدن مغربية أخرى وذلك لتكثيف علاقات التبادل في قطاعات السياحة والاستثمار بالإضافة إلى التعاون في مجال التعليم العالي ” .
 
وأوضحت أن مدينة مراكش تشكل وجهة جاذبة ومستقطبة للسياح الذين سيجدون في هذا الخط الجوي الجديد فرصة للولوج إلى فضاءات هذه المدينة الساحرة خاصة بالنسبة لسكان الجهات الشمالية من إسبانيا .
 
وتؤمن شركة ( راينير ) هذا الخط الجوي الجديد بمعدل رحلتين جويتين في الأسبوع ( الاثنين والجمعة ) في الاتجاهين معا وهي البرمجة الزمنية التي تشجع حسب السيدة باطولومي على السفر في عطلة نهاية الأسبوع ما بين يومي الجمعة والاثنين وكذا تحفيز رحلات رجال الأعمال والمستثمرين ما بين الاثنين والجمعة .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة