اعتقال محام بهيئة مراكش بتهمة إصدار شيك بقيمة 30 مليون سنتيم بدون رصيد

حرر بتاريخ من طرف

اعتقال محام بهيئة مراكش بتهمة إصدار شيك بقيمة 30 مليون سنتيم بدون رصيد
أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، مساء يوم الأحد الماضي، محام يمارس المهنة بهيئة مراكش، بإحدى المقاهي المتواجدة بشارع علال الفاسي بحي الداوديات، بناءا على قرار صادر عن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية بمراكش، القاضي بإحضار المتهم في حالة اعتقال، للاستماع إليه في موضوع شكاية تقدمت بها مهاجرة مغربية بالديار السعودية، بخصوص النصب وإصدار شيك بقيمة 30 مليون سنتيم.

وحسب مصادر مطلعة، فإن إدريس النوازلي قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية، استمع للمحامي المتهم بإصدار شيك بدون رصيد، في إطار تحقيقاته الأولية في موضوع الشكاية، قبل إحالة ملف النازلة على الغرفة الجنحية التلبسية، من أجل محاكمته طبقا للقانون.

وكانت نفس الفرقة الأمنية المذكورة، اعتقلت محامي آخر متهم بإصداره شيكات بدون رصيد بلغ مجموعها حوالي 100 مليون سنتيم، من ضمنها ثلاث شيكات بنكية قيمتها الإجمالية 70 مليون سنتيم، تسلمها أحد المهاجرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تقدم بشكاية ضد نفس المحامي، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، منذ شهر يناير من السنة الجارية.

وكانت “كش24” سباقة إلى اتارة الموضوع، بعد محاولات لإقبار الشكاية المذكورة، خصوصا مع مرور أزيد من خمسة أشهر، على وضعها فوق مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، دون تفعيل المسطرة القانونية، التي يجري اتخاذها في مثل هذه الشكايات المتعلقة بإصدار شيكات بدون مؤونة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المهاجر المغربي كانت تربطه بالمحامي المذكور علاقة تجارية، تتعلق ببيع إحدى البقع الأرضية، قبل أن يجري الاتفاق بين الطرفين، على طريقة الأداء بواسطة شيكات بنكية عبر دفعات.

وسبق لمجلس هيئة المحامين بمراكش، أن أصدر قرارا يقضي بتوقيف عدد من المحامين، بشكل مؤقت، لمدد تتراوح مابين شهرين وثلاث سنوات، بسبب عدم تسليمهم لودائع خاصة بالمتقاضين.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة