اعتقال محام بهيئة مراكش بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد

حرر بتاريخ من طرف

اعتقال محام بهيئة مراكش بتهمة إصدار شيكات بدون رصيد
أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية امن مراكش، يوم الثلاثاء الماضي، محام يمارس المهنة بهيئة مراكش، بسبب إصداره شيكات بدون رصيد بلغ مجموعها حوالي 100 مليون سنتيم، من ضمنها ثلاث شيكات بنكية قيمتها الإجمالية 70 مليون سنتيم، تسلمها أحد المهاجرين المغاربة المقيمين بالولايات المتحدة الأمريكية، الذي تقدم بشكاية ضد نفس المحامي، إلى وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بمراكش، منذ شهر يناير من السنة الجارية.

وكانت “كش24” سباقة الى اتارة الموضوع، بعد محاولات لإقبار الشكاية المذكورة، خصوصا مع مرور أزيد من خمسة أشهر، على وضعها فوق مكتب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية، دون تفعيل المسطرة القانونية، التي يجري اتخاذها في مثل هذه الشكايات المتعلقة بإصدار شيكات بدون مؤونة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن المحامي المذكور أفرج عنه، بعد تدخل مجموعة من زملائه في المهنة ونقيب الهيئة، ليجري جمع قيمة المبلغ المالي المذكور، ووضعه رهن أصحابها بالنيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش.

وأضافت نفس المصادر، أن المهاجر المغربي كانت تربطه بالمحامي المذكور علاقة تجارية، تتعلق ببيع إحدى البقع الأرضية، قبل أن يجري الاتفاق بين الطرفين، على طريقة الأداء بواسطة شيكات بنكية عبر دفعات.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة