السبت 13 يوليو 2024, 14:46

مراكش

اعتقال لاعب دولي سابق بمراكش


كشـ24 نشر في: 10 يونيو 2023

علمت "كشـ24" من مصدر مطلع، أن مصالحالشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، أوقفت قبل قليل من يومه السبت 10 يونيو الجاري، لاعبا دوليا سابقا بمنزل.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعني بالأمر الذي لعب في صفوف المنتخب الوطني وكذا فريق الكوكب المراكشي، تم توقيفه على خلفية اعتدائه على موظف بغرفة الصناعة التقليدية بمراكش.

واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن اللاعب المذكور، دخل في خلاف مع الموظف المعني خلال أشغال الدورة التي انعقدت أول أمس بالغرفة، قبل أن يتطور الأمر إلى شجار، أقدم على إثره الموقوف على تعريض الموظف للضرب.

وبحسب مصادر الجريدة، فقد تم توقيف المعني بالأمر، من منزله بعد عدم استجابته للإستدعاء الذي توصل به من طرف المصالح الأمنية، على خلفية شكاية ضده.

 

 

علمت "كشـ24" من مصدر مطلع، أن مصالحالشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش، أوقفت قبل قليل من يومه السبت 10 يونيو الجاري، لاعبا دوليا سابقا بمنزل.

ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعني بالأمر الذي لعب في صفوف المنتخب الوطني وكذا فريق الكوكب المراكشي، تم توقيفه على خلفية اعتدائه على موظف بغرفة الصناعة التقليدية بمراكش.

واستنادا للمعطيات ذاتها، فإن اللاعب المذكور، دخل في خلاف مع الموظف المعني خلال أشغال الدورة التي انعقدت أول أمس بالغرفة، قبل أن يتطور الأمر إلى شجار، أقدم على إثره الموقوف على تعريض الموظف للضرب.

وبحسب مصادر الجريدة، فقد تم توقيف المعني بالأمر، من منزله بعد عدم استجابته للإستدعاء الذي توصل به من طرف المصالح الأمنية، على خلفية شكاية ضده.

 

 



اقرأ أيضاً
مراقبة أمنية تُفضي إلى حجز 89 نرجيلة وكمية من المعسل داخل مقهيين بمراكش
قامت الدائرة الأمنية 14 إلى جانب الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية جليز، بمراقبة مقهيين يقدمان الشيشا بحي سيدي عباد، أسفرت عن حجز نرجيلات وكمية من المعسل. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فقد أسفرت العملية الأمنية عن حجز 89 نرجيلة و243 رأس معبئة بالمعسل و1 كلغ من مادة المعسل. هذا وقد تم القيام بالإجراءات المسطرية في حق مسيري المقهيين، مع إحالة المحجوز على المحجز البلدي رهن إشارة العدالة وذلك بتنسيق تام مع النيابة العامة المختصة وإدارة الجمارك في شأن التوصل بعريضة متابعتها بخصوص المحجوز.
مراكش

بعد تتبع ميداني وحراسة سرية.. أمن مراكش يُطيح بشقيقين ينشطان في ترويج المخدرات
تمكنت فرقة محاربة العصابات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بعد تتبع ميداني وحراسة سرية من إيقاف شقيقين في حالة تلبس بحيازة وترويج المخدرات (الكوكايين، مخدر الشيرا والأقراص المهلوسة) وذلك على مستوى حي أبواب جليز. ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن المعنييْن بالأمر كانا على متن سيارة نفعية، ضبط بداخلها على 25 غرام من مخدر الكوكايين و250 قرص مهلوس نوع extazy. وبحسب المعطيات ذاتها، فقد تم القيام بتفتيش قانوني بمقر سكن المشتبه فيهما أسفر عن حجز 44 صفيحة من مخدر الشيرا، و308 غرام إضافية من مخدر الكوكايين و3880 قرص إضافي من حبوب الهلوسة نوع extazy، إضافة إلى ميزانين إلكترونيين دقيقين، وأربع هواتف نقالة ذكية، وسكين متوسط الحجم غير قابل للطي يحمل آثار حرق وبقايا مخدر الشيرا. بناء عليه وبتنسيق وثيق مع النيابة العامة المختصة تم وضع المعنيان بالأمر رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معهما عن ملابسات هذا الفعل الإجرامي من أجل إيقاف كل شخص متورط في هذه القضية.
مراكش

بالصور.. حملة أمنية غير مسبوقة ضد الدراجات النارية بمراكش
شنت الفرقة الولائية للسير والجولان في ساعات متأخرة من ليلة أمس الجمعة 12 يوليوز الجاري، حملة أمنية شرسة وغير مسبوقة ضد أصحاب الدراجات النارية.ووفق المعطيات التي توصلت بها "كشـ24"، فإن الحملة التي ترأسها رئيس الفرقة المذكورة تحت إشراف وتواجد والي الأمن، همت مدخل منطقة النخيل، على مستوى القنطرة القديمة  المتواجدة فوق واد تانسيفت.وبحسب المعطيات ذاتها، فإن الحملة استهدفت أصحاب السياقة الإستعراضية ومجموعة من المخالفين الذين يقودون دراجاتهم بدون وثائق ويقصدون القنطرة المذكورة هربا من السد القضائي المتواجد بالقنطرة الجديدة.وقد أسفرت هذه الحملة استنادا للمعطيات ذاتها، عن تحرير أزيد من 60 مخالفة وحجز مجوعة من الدراجات النارية المخالفة.
مراكش

“الكارديانات” يستغلون ليل مراكش للإغتناء وصمت المسؤولين يطرح علامات استفهام
تشهد مجموعة من الأحياء بمدينة مراكش، تسيبا ملحوظا، من لدن "حراس السيارات"، الذين أصبحوا غصة في حلق المواطن المراكشي وزائر المدينة ومصدر للقلق والإزعاج، وذلك بسبب تجاوزاتهم التي فشلت المجالس المتعاقبة على مراكش في إيجاد حل لها. التسيب الذي تعرفه هذه الأحياء من قبيل الحي الشتوي ومحيط ساحة جامع الفنا، تتضاعف حدته خلال فترات الليل التي يستغلها "أصحاب الجيليات الصفراء" لمضاعفة التسعيرة عشرات المرات، في تحد صارخ لكل الظوابط القانونية المتعلقة بواجب الإستخلاص. ووفق ما أفاد به مواطنون في اتصال بـ"كشـ24"، فإن "الكارديانات"، يستغلون أوقات الليل ويطالبون أصحاب السيارات بمبالغ خيالية تصل حتى 80 درهما فما فوق مستغلين بذلك ضعف المراقبة مما يمكنهم من النصب بأريحية على المواطنين.  وتساءل مهتمون بالشأن المحلي، عن أسباب تجاهل المجلس الجماعي لمعاناة المواطنين مع هذه الفئة، رغم الشكايات المتكررة بهذا الخصوص، مشددين على أن صمت سلطات المدينة الغير مفهوم اتجاه الموضوع يطرح العديد من علامات الإستفهام حول المستفيد الحقيقي من انتشار "الكارديانات" في كل شبر من المدينة. وجدد مواطنون دعواتهم إلى سلطات المدينة، بالعمل على فسخ كل عقود الكراء المنصبة على جنبات الطرق العمومية، والقيام تبعا لاختصاصات المجلس كشرطة إدارية بتنقية الشوارع من كل الظواهر المشينة التي يعاني منها المواطن، في مقدمتها أصحاب السترات الصفراء.  
مراكش

ارتفاع درجات الحرارة يعيد مطالب تشجير شوارع مراكش إلى الواجهة
جدد مهتمون بالشأن المحلي والبيئي، دعواتهم إلى المصالح المختصة بمدينة مراكش، لتكثيف الجهود لتشجير شوارع المدينة، إيمانًا منهم بأهمية المساحات الخضراء في تحسين جودة الحياة وتعزيز التنمية المستدامة والتخفيف من وطأة  الحرارة. وتأتي هذه المطالب في ظلّ التغيرات المناخية التي تُهدد مختلف أنحاء العالم، وازدياد الحاجة إلى بيئة صحية خضراء، حيث يطالب العديد من المواطنين بزيادة المساحات المخصصة للأشجار في مختلف أحياء المدينة والتي من شأنها أن تُساهم في تحسين جودة الهواء وتوفير الظل، على خلاف أشجار النخيل التي تبقى فوائدها محدودة مقارنة بالأشجار. وأكد مهتمون، على أن التشجير لم يعد رفاهية بل أصبح حاجة ماسة جدا، وبات من الضروري زراعة أشجار مقاومة للتغيرات المناخية وسريعة النمو، فضلا عن ضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء الموجودة في المدينة، ومنع أيّ اعتداء عليها أو تحويلها إلى استخدامات أخرى. وفقدت مدينة مراكش، نسبة كبيرة من أشجارها بسبب توسيع الشوارع بالمدينة، والإجهاز العشوائي على حدائق بكاملها، وتحويلها إلى بقع سكنية كما تراجعت نسبة الأوكسجين النقي، وذلك وفق ما كشفته دراسة علمية أنجزها مختصون قبل سنوات لفائدة هيئة أوروبية متخصصة في البيئة، التي أكدت أن المدينة الحمراء أصبحت تختنق بفعل ارتفاع نسبة التلوث وقلة الأشجار. وأكدت الدراسة ذاتها، أن مراكش تحتاج إلى آلاف الأشجار الغابوية، لكي تستعيد توازنها البيئي، ومكانتها الخضراء، في الوقت الذي يتواصل فيه الإجهاز على الأشجار والمساحات الخضراء كما يحدث بشارع الحسن الثاني الذي فقد مؤخرا شجرة أمام بريد المغرب، وهو الشارع الذي فقد بحسب الدراسة نفسها أزيد من 980 شجرة من نوع الكواتشو المعروفة بتزويدها المدينة بنسبة 27 في المائة من الأكسجين، لكثرتها وضخامتها، والحال نفسه بالنسبة لشارع الأمير مولاي عبد الله، المعروف بشارع آسفي إلى حدود حي الازدهار، الذي عرف وفق الدراسة ذاتها، اقتلاع أزيد من 1500 شجرة زيتون، وأشجار الكواتشو وأنواع أخرى مختلفة.   والشوارع المذكورة ليست الإستثناء، إذ عرفت شوارع أخرى من قبل شارع 11 يناير، من منطقة باب دكالة إلى باب الخميس، وشارع عبد الكريم الخطابي وصولا إلى جليز، وغيرها من الشوارع التي فقدت أشجارها بسبب المشاريع العقارية أو التوسيع، التي لا زالت تزحف على المساحات الخضراء إلى يومنا هذا.[caption id="attachment_1014513" align="alignnone" width="1024"] مراكش سنة 2014[/caption]   
مراكش

بنحيمود لـكشـ24: طلبة الطب والصيدلة يتوعدون بأسبوع “غضب” بمراكش
أعلنت اللجنة الوطنية لطلبة الطب والصيدلة قبل أيام على أنها ستخوض اسبوعا نضاليا، أطلقت عليه أسبوع الغضب، وتخللت الأسبوع وقفات ومسيرات محلية وجهوية بمجموعة من المدن المغربية، حيث شهدت مدينة الرباط يوم الأحد المنصرم وقفة احتجاجية وأخرى بمدينة الدار البيضاء يوم أمس، ومسيرة الغضب يوم أول أمس الأربعاء بمراكش، التي أطلق عليها طلبة الطب والصيدلة بالمدينة مسيرة يوم الأربعاء الأسود. وفي تصريح أميمة بنحيمود عضو مكتب طلبة الطب والصيدلة بمراكش، لموقع كشـ24 قالت: "نضالاتنا بدأت منذ سنتين، بعد الإعلان عن تقليص عدد سنوات الدراسة من سبعة إلى ست سنوات، وذلك بدون إشراك الطلبة في اتخاذ هذا القرار، وحاولنا مرارا إيجاد حلول وبدائل لهذه الأزمة لتفادي ما وصلنا إليه اليوم، كما قمنا بمجموعة من الاجتماعات الماراطونية مع الوزارتين الوصيتين، لكن دون جدوى". وأضافت بنحيمود " بعد تقاعس الوزارتين في التفاعل مع مطالبنا، نزلنا إلى الشوارع وقمنا بتنظيم مجموعة من الوقفات والمسيرات، وخضنا العكثير من الاضرابات على التداريب الاستشفائية لمدة يوم أو يومين، تعبيرا عن سخطنا كطلبة الطب والصيدلة، عن أوضاعنا وعلى ما آلت إليه الأخيرة، كما حذرنا من توجهنا إلى الإضراب المفترح".  واستطردت المسؤولة داخل مكتب طلبة الطب والصيدلة بمراكش، "دخلنا في معركة الإضراب المفتوح منذ شهر دجنبر من العام الماضي، والذي لازال مستمرا إلى يومنا هذا، لكن هذه الفترة كلها لم يتم فيها تحقيق مطالبنا، بل انتقلنا من النضال من أجل تحقيق المطالب إلى مرحلة تحصين المكتسبات، وخاصة بعد حل مجموعة من مكاتب ومجالس الطلبة، هذه المجالس التي كان تلعب دور الممثل الشرعي والوحيد للطلبة وهي من كانت تترافع عن حقوققهم". وابرزت بنحيمود تفاجؤها بتوقيف وطرد ممثلي الطلبة، ومن حجم العقوبات التي لحقت 66 طالب وطالبة، من طرف المجالس التأديبية، لا لشيء فقط لأنهم يمثلون الطلبة ويحاولون إيصال أصواتهم إلى الجهات المعنية. وخلصت أميمة، مطالب طلبة الطب والصيدلة، في مجموعة من النقط الاساسية، أولها عدم تقليص سنوات التكوين من سبع إلى ست سنوات، نظرا لانعدام وجود إعادة هيكلية للمسار الطبي، ونقص سنة من الدراسة يعني نقص 1600 ساعة من التداريب الاستشفائية، وهذه الساعات تخول للطبيب المستقبلي أن ينغمس بشكل حقيقي في المهنة ويتمكن بشكل جيد من أدبياتها. واشتكت بنحيمود من الظروف التي يعيشها طلبة الطب والصيدلة، المتعلقة بالاكتظاظ الذي تشهده معظم الكليات، بالاضافة إلى التوزيع الغير عادل للأطباء الداخلين على الأقسام، وهو الشيء الذي يعيق تعلم طلبة الطب والصيدلة ويقوض من مهاراتهم، بالاضافة الى التعويضات الهزيلة عن المهام، والتي لا تتجاوز 21 درهم في اليوم، وهو الشيء الذي لا يمكن أن تتم استساغته.    
مراكش

أمن مراكش يقود حملة جديدة ضد مقاهي الشيشة بالداوديات
قامت الدائرة الأمنية السابعة بمنطقة الداوديات تحت إشراف رئيسها، والسلطة التابعة للملحقة الإدارية امرشيش بحملة جديدة ضد مقاهي الشيشة بالنفوذ الترابي للدائرة، يوم أول أمس الأربعاء. ووفق المعطيات المتوفرة لـ كشـ24، فإن الحملة قادتها كل من السلطة المحلية بأمرشيش والدائرة الأمنية 7 تحت إشراف رئيسها، واسفرت عن حجز وإتلاف أزيد من 50 نرجيلة مع مستلزماتها.
مراكش

التعليقات مغلقة لهذا المنشور

الطقس

°
°

أوقات الصلاة

السبت 13 يوليو 2024
الصبح
الظهر
العصر
المغرب
العشاء

صيدليات الحراسة