اعتقال قراصنة موقع الكتروني لسفارة اجنبية بالمغرب ووضع شعار « داعش»

حرر بتاريخ من طرف

 

تمكنت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية من توقيف شخصين، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالدخول غير المشروع إلى نظم المعالجة الآلية للمعطيات، والقيام بقرصنة معلوماتية للموقع الرسمي لإحدى السفارات الأجنبية المعتمدة بالمغرب.
 

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى قيام المشتبه فيهما، اللذين يستعملان أسماء وهمية ويرتبطان بعلاقات من خلال العالم الافتراضي، باختراق الصفحة الرئيسية لموقع السفارة، قبل أن يقوما بإتلاف محتواها الرقمي، وتعويضه بشعار التنظيم الإرهابي المعروف ب “داعش”.
 

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما بكل من الدار البيضاء وأيت ملول، حيث أوضحت الخبرات التقنية التي أجريت على المعدات المعلوماتية التي ضبطت بحوزتهما، والمتمثلة في أجهزة حاسوب وأقراص صلبة ووسائط للربط بالأنترنيت، أنها تتضمن أثارا رقمية لعمليات اختراق وقرصنة للمعطيات الشخصية، سبق وأن قام بها المشتبه فيهما خلال أوقات سابقة بشكل فردي وفي أحيان أخرى بطريقة مشتركة.

 

وقد تم تقديم المشتبه فيهما أمام النيابة العامة المختصة، التي قررت متابعة المشتبه فيه الأول في حالة اعتقال، فيما قررت وضع القاصر تحت المراقبة القضائية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة