اعتقال طلبة واقتيادهم إلى الدائرة الأمنية بجامع الفنا بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أوقفت عناصر الأمن مساء أمس الإثنين 26 دجنبر الجاري، ثلاثة طلبة واقتادتهم إلى الدائرة الأمنية الخامسة بجامع الفنا بالمدينة العتيقة لمراكش.

وذكر فرع الجمعية المغربية لحقوق الإنسان بالمنارة، أن الطلبة محمد بناصر، احمد الحبابي وهما عضوين بفرع الجمعية وعبد الوهاب الساهرة تم توقيفهم نحو الساعة السادسة والنصف مساء وتم اقتيادهم إلى الدائرة الأمنية المذكورة للتحقق من هويتهم، حيث تم احالة بناصر على ولاية الامن بمراكش ووضعه رهن الحراسة النظرية بناء على محاضر استنادية مرتبطة بملف معتقلي 19 ماي 2016.

وأضاف البلاغ الذي توصلت “كشـ24” بنسخة منه، أن احمد الحبابي وعبد الوهاب الساهرة تم الإفراج عنهما نحو الساعة الثامنة والنصف من ليلة أمس الإثنين وتم الاحتفاظ بمحمد بناصر رهن الاعتقال ووضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، قبل أن يتم إطلاق سراحه في وقت لاحق.

وأشار البلاغ إلى أن هناك ثلاث طلبة وهم محمد ازهروي ، ياسين النها، ومعاد القنودي  لا يزالون رهن الاعتقال الاحتياطي بالمركب السجني الاوداية ضاحية مراكش على خلفية ما يسمى احداث 19 ماي 2016 في انتظار محاكمتهم امام محكمة الاستئناف بمراكش، بناء على محاضر استنادية وبتهم وصفها فرع الجمعية بالثقيلة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة