اعتقال ثلاثين فوكيد بمراكش 

حرر بتاريخ من طرف

أحالت عناصر الفرقة السياحية التابعة للأمن العمومي بمراكش ، يوم السبت 2 يونيو الجاري ، على أنظار وكيل الملك بابتدائية مراكش ، ثلاثين متهما بانتحال صفة الإرشاد السياحي .

ويذكر ان عناصر الشرطة السياحية شنت يوم الخميس 31 ماي المنصرم حملة تمشيطية بمختلف أسواق المدينة العتيقة و أزقتها بالقرب من المآثر التاريخية ، أسفرت عن إيقاف المتهمين و اقتيادهم إلى مقر الشرطة السياحية بجامع الفنا، لوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية ، طبقا لتعليمات النيابة العامة ، قبل عرضهم على أنظار العدالة لمحاكمتهم من أجل المنسوب إليهم .

وتجدر الإشارة إلى ظاهرة الإرشاد السياحي غير المرخص له ، باتت تشكل إعاقة كبيرة للمجال السياحي ، حيث يصطف العديد من المرشدين غير المرخص لهم ، لمضايقة السياح الوافدين على المدينة العتيقة .

وافاد بلاغ لولاية الامن بمراكش ، أن الحملة الامنية المذكورة تأتي في إطار الخطة المعتمدة في مجالتأمين المجال السياحي ومحاربة مختلف الظواهر الماسة بالأمنالعمومي وفي إطار خطة أمنيةاستباقية ، بعد تفاقم العديد منالمشاكل المرتبطة بالمجال السياحيو تزايد عدد الشكايات التي مافتئيتقدم بها بعض السياح .

وأضاف البلاغ ذاته، أن محاربة الظاهرة ستبقى مستمرة في الزمان والمكان لتفعيل القانون والقضاء على كل ما من شأنه المس بصورة القطاع السياحي بالمدينة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة