اعتقال إحدى مشتكيات بوعشرين ببلجيكا بتهمة التخابر لصالح المغرب

حرر بتاريخ من طرف

كشفت صحيفة بلجيكية، أن سلطات بروكسيل، أوقفت كوثر فال سیدة الأعمال المغربية المعروفة، بتھمة التجسس لصالح المخابرات المغربیة، وقررت طردھا.

واستنادا لما أوردته صحيفة “DH” المحلية، فإن سلطات بلجيكا، احتجزت المواطنة المغربية “كوثر فال”، داخل مركز مغلق، على أن يتم طردها في الساعات القادمة من بلجيكا مع سحب تأشيرتها، وقد وجهت السلطات للموقوفة تهمة “تشكيل خطر على أمن الدولة البلجيكية” بعد معطيات أصدرها مكتب الأجانب.

وأضافت ذات المصادر، أن المغربية “كوثر فال”، تقدم نفسها على أنها سيدة أعمال ورئيسة لمنتدى “غلوبز فوروم” ورئيسة المنظمة الدولية للإعلام الإفريقي. وتعتبر الموقوفة واحدة من ضمن المشتكيات من توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم” المتابع في حالة اعتقال بتهم التحرش والاعتداء الجنسي والاتجار بالبشر.

من جهة ثانية، كشفت مصادر أخرى، أن كوثر فال، صدر في حقها قرار الطرد من بلجيكا يوم الثلاثاء الماضي، وقد تم اعتقالها خلال توجهها إلى البرلمان الأوروبي بالعاصمة بروكسيل لعقد اجتماع هناك.

ووجهت فال، رسالة احتجاج قالت فيها أنها تعرضت للاختطاف، كما ذكرت محاميتها أن أمن الدولة بنى معطياته على قاعدة بيانات كانت سطحية وغير دقيقة، فيما أوضح مكتب الأجانب البلجيكي أن المواطنة المغربية معتقلة بناء على طلب من أمن الدولة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة