اطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بروما

حرر بتاريخ من طرف

اطلاق خط جوي مباشر يربط مراكش بروما
حطت بعد زوال اليوم الأربعاء بمطار مراكش المنارة الدولي طائرة تابعة لشركة الطيران الإيطالية “أليطاليا” وعلى متنها أزيد من 100 مسافر إيذانا بافتتاح خط جوي مباشر يربط مراكش بروما.
 
وقد خصص حفل استقبال على شرف المسافرين، ضمنهم صحفيون يمثلون منابر إعلامية إيطالية مختلفة وفاعلون سياحيون، حضره ممثلو المجلس الجهوي للسياحة بمراكش والمكتب الوطني المغربي للسياحة وزارة السياحة والمكتب الوطني للمطارات والسلطات المحلية والشرطة الإيطالية.
 
وتعد هذه المرة الأولى منذ 10 سنوات، التي تقوم فيها شركة “أليطاليا” ببرمجة خط جوي مباشر في اتجاه مراكش لتعزز بذلك شبكتها الدولية بوجهة ثانية للمغرب بعد الدار البيضاء ب12 رحلة أسبوعيا.
 
وستعمل الشركة على تأمين رحلتين أسبوعيا وذلك كل أربعاء وجمعة بواسطة طائرة من نوع إيرباص ” أ321 ” تضم 200 مقعد وبدرجتين “أوتيما” الخاصة بالأعمال و”كلاسيكا” الدرجة الاقتصادية.
 
وقد تمت برمجة موعد انطلاق الرحلات من مطار “روما فويمسينو” على الساعة العاشرة و15 دقيقة صباحا بالتوقيت المحلي، والوصول على الساعة الثانية عشرة و55 دقيقة بعد الزوال، أما رحلات الإياب فستنطلق ابتداء من الساعة الواحدة و45 بعد الزوال لتصل الطائرة إلى مطار “روما فويمسينو” على الساعة السادسة و10 دقائق مساء.
 
وأبرز السيد عبد الرحيم بن طبيب، مدير المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، في تصريح للصحافة، أن افتتاح هذا الخط الجوي الجديد يشكل إضافة نوعية لقطاع السياحة بمراكش وسيساهم في تدعيم وتعزيز مكانة المدينة الحمراء كوجهة سياحية متميزة على الصعيد العالمي أضحت تستقطب خلال السنوات الأخيرة أعدادا كبيرة من السياح من مختلف الجنسيات الراغبين في اكتشاف سحر المدينة. 
 
وأضاف أن هذا الخط الجوي الجديد سيرفع من الخطوط المباشرة التي تربط بين مراكش وعدد من المدن الإيطالية إلى حوالي 20 خطا مباشرا، إضافة إلى أزيد من 30 ربطا غير مباشر عبر الدار البيضاء، مشيرا إلى أن سنة 2014 شهدت افتتاح عدد مهم من الخطوط الجوية تربط بين المدينة الحمراء وعدد من المدن الأوربية.
 
وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، قالت مديرة تمثيلية المكتب الوطني المغربي للسياحة في ميلانو? السيدة جزية السنتيسي? من جهتها، إن ايطاليا تشكل السوق الخامس من ناحية عدد السياح الوافدين على المملكة ، مبرزة تسجيل تطور في عدد السياح الإيطاليين خلال السنة الجارية بنسبة 14 في المائة مقارنة مع السنة الفارطة، كما يتوقع أن يصل عدد السياح الإيطاليين الوافدين على مراكش في متم هذه السنة إلى حوالي 40 ألف سائح. 
 
وأبرزت أن افتتاح هذا الخط المباشر لشركة ” أليطاليا” يشكل محطة مهمة جدا حيث سيسهم هذا الخط في تعزيز رحلات الشركة في اتجاه المملكة من خلال ربط وسط وجنوب إيطاليا بالوجهة السياحية لمراكش وكذا في تنمية القطاع السياحي بالمدينة، مذكرة أن الشركة تقوم حاليا بتأمين 12 رحلة أسبوعيا في اتجاه المغرب.
 
وسجلت من جهة أخرى، أن هذه الرحلة الجوية تضم صحافيين وفاعلين سياحيين أتوا للتعرف والاطلاع عن كثب على ما تزخر به مراكش من مؤهلات طبيعية وسياحية وتراثية، وكذا من بنيات تحتية سياحية متميزة وترقى إلى المعايير الدولية.
 
وفي تصريح مماثل ، قالت مديرة مطار مراكش المنارة الدولي السيدة نوال منير، إن إقدام شركة الطيران الإيطالية على فتح خط جوي مباشر بين مراكش وروما على غرار العديد من شركات الطيران العالمية، يأتي نتيجة العديد من الإجراءات التحفيزية التي اتخذها المكتب الوطني للمطارات لتشجيع شركات الطيران على تعزيز خطوطها الجوية وفتح أخرى جديدة، إلى جانب الأوراش الكبرى المفتوحة في ما يتعلق بالمجال الجوي.
 
كما أكدت اتلسيدة نوال منير على تجند وتعبئة جميع الفاعلين بالقطاع السياحي والسلطات المحلية بجهة مراكش من أجل تطوير والرفع من جودة الخدمات المقدمة بمطار مراكش المنارة طبقا للمعايير الدولية المعمول بها في هذا المجال.
 
يشار إلى أن عدد السياح الإيطاليين الوافدين على المملكة انتقل من 160 ألف سائح سنة 2007 إلى 313 ألف سنة 2012 (40 في المائة منهم زاروا مراكش) ليصل إلى 395 ألف سنة 2013 ، فيما بلغ عدد الوافدين على مدينة مراكش خلال الخمسة أشهر الأولى من السنة الجارية 31 ألف و445 ، وذلك حسب معطيات صادرة عن المجلس الجهوي للسياحة بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة