اطلاق النار من طرف أشخاص مجهولي الهوية على مقهى بالمدينة الحمراء

حرر بتاريخ من طرف


الواقعة بالتفاصيل

بمراكش – اهتز حي الشتوي بجليز قبل ساعات قليلة من الأن على وقع جريمة مروعة بعدما ثم الهجوم بالسلاح الناري من طرف شخصين (يرتديان الأسود و ملثمين) كانا على متن دراجة نارية من الحجم الكبير من نوع "تيماكس سوداء اللون" على رواد مقهى قبالة محكمة الإستئناف بمراكش قبل أن يلوذا بالفرار بسرعة خاطفة يصعب معها التعرف عليهما
أثر هاذا الحادث لقي شخص مصرعه (نجل مسؤول قضائي ببني ملال) بعد تعرضه لإصابات على مستوى الرأس فيما أصيبت فتاة وشخص أخر (نجل محامي) ونادل بالمقهى بجروح نقلا على إثرها للمستشفى.
مما خلقت حالة من الإستنفار في أوساط أجهزة الأمن التي هرعت إلى عين المكان، حيث تم تطويق محيط الجريمة وإغلاق المحاور الطرقية المؤدية اليه.
وبعد قليل من الحاذث انتقل الى عين المكان والي الجهة عبد الفتاح لبجيوي مرفوقا بكبار المسؤولين الأمنيين بالمدينة يتقدمهم والي الامن والقائد الجهوي للدرك الملكي ورئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية ومصالح مراقبة التراب الوطني، والاستعلامات العامة، والكاتب العام بالنيابة بولاية الجهة ورؤساء المصالح الداخلية.
كما أن التحريات الأولية تشير إلى أن الشخص المتوفى المدعى "حمزة-ش" وهو من مواليد سنة 1991،ويدرس الطب وقد كان برفقة زميلة له تدعى " فاطمة-ز"وهي طالبة بكلية الطب والصيدلة أصيبت بدورها بشظايا الرصاص خلال إطلاق النار كان مستهدفا، مما يرجح فرضية تصفية حسابات شخصية.
وقد تم العثور على دراجة نارية محروقة ومسدس محشو بثمان رصاصات في مكان خالي بحي الشريفية بمراكش وإن الدراجة والمسدس الذي عثر عليهما غير بعيد عن مطار المنارة يرجح أن يكون قد تخلص منهما منفذي الهجوم المسلح على مقهى بالحي الشتوي بمراكش مباشر ارتكابهما للهجوم الذي أودى بحياة شخص وتسبب بجرح آخرين.
المقال من اعداد وكتابة زكرياء الزاهدي / اللهم احفظ بلادنا وبلاد المسلمين أجمعين

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة