استياء في أوساط سائقي “الكوتشيات” بمراكش بسبب “نواقص” بمحطة الوقوف الجديدة + صور

حرر بتاريخ من طرف


قالوا إنها لا تستجيب لمعايير سلامة الخيول

عبر سائقو العربات المجرورة بالخيول والمعروفة في الوسط المراكشي بـ”الكوتشي” عن استيائهم من النواقص التي شابت محطة الوقوف الجديدة التي تم إحداثها بجانب عرصة البيلك بمدخل ساحة جامع الفنا بمراكش.

وقال عدد من السائقين في تصريح لـ”كشـ24″، إن المحطة الجديدة التي تم تخصيصها لأصحاب “الكوتشيات” لا تستجيب لمعايير سلامة الخيول، مؤكدين أن المجلس الجماعي لم يأخذ بعين الإعتبار إقتراحات المهنيين خلال إنشاء  محطة الوقوف التي طال انتظارها. 
 

وأوضح عضو بالجمعية المهنية لسائقي العربات المجرورة بالخيول “الكوتشي”، إن القنوات التي تم إحداثها على طول محطة الوقوف لتصريف بول الخيول، تشكل خطرا محدقا بهاته الحيوات المهددة بتعرض لكسور، بسبب النواقص التي تشوب الواقي الحديدي الأرضي الذي تم استعماله كغطاء لتلك القنوات.

وأضاف بأن أجزاء من الواقي الحديدي سرعان ما بدأت تتهاوى تحت أرجل الأحصنة محدثة فراغات تهدد سلامة الخيول وتعرضها لا قدر الله لكسور.
 

ولوح المتحدث بلجوء مهنيي الجمعية المهنية لسائقي العربات المجرورة بالخيول “الكوتشي” الى التصعيد بسبب الإقصاء المتواصل الذي يتعرضون له من طرف القائمين على الشأن المحلي، مجددا مطلب الجمعية بإخراج حافلات النقل السياحي خارج السور التاريخي للمدينة العتيقة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة