استفحال ظاهرة البناء العشوائي قرب جنبات مطار مراكش

حرر بتاريخ من طرف

استفحلت في الآونة الأخيرة ظاهرة البناء العشوائي بشكل مثير للقلق بمنطقة المحاميد4 التابعة للملحقة الإدارية بوعكاز بمقاطعة المنارة بمراكش.

وانتشرت فوضى البناء العشوائي بالمنطقة وتناسلت، بشكل مثير وغير منظم، دور سكنية ومستودعات على جنبات سور مطار المنارة مراكش ، وهو ما يستدعي تدخلا عاجلا للسلطات المحلية بالملحقة الإدارية المذكورة.

وتبدو لكل من اقترب من مقبرة شعوف بالمحاميد4 بمحاذاة سور مطار مراكش المنارة الدولي العديد من المخالفات والتجاوزات الخطيرة ، حيث تحول منزل مهجور يرجع الى احد القاطنين بدوار ليموري الى  بؤرة للسكن العشوائي، تجاوز 10 تجمعات سكنية عشوائية مربوطة بشبكة الكهرباء المسروقة من الانارة العمومية في تحدي صارخ لقوانين التعمير وعلى مرآى من السلطات المحلية والمنتخبة.

وافادت مصادرنا، انه بعد ترحيل جزء من دوار ليموري في اطار برنامج محاربة السكن غير اللائق  سنة 2018 ،قام احد المرحلين الى الاستيطان بحجرة مهجورة لتتحول بعد ذلك الى بؤرة عشوائية وهو نفس المسار التاريخي لبروز دوار ليموري  الذي تم ترحيله إلى المحاميد 7 او حمان الفطواكي، مما جعل الساكنة تتساءل هل تحول دوار ليموري الى  جنبات المطار بالقرب من مقبرة اشعوف .. ؟

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة