استئنافية القنيطرة تغير موعد محاكمة رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان

حرر بتاريخ من طرف

وافقت محكمة الاستئناف بالقنيطرة على طلب تقدم به أعضاء من هيئة الدفاع عن الحقوقي ادريس السدراوي، لتقريب جلسة المحاكمة، وحددت يوم الخميس القادم موعدا لجلسة ستعقد للنظر في هذه القضية.

وتمت إدانة رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان ابتدائيا بـ8 أشهر حبسا نافذة في قضية إهانة رجل سلطة وتمزيق وثيقة رسمية وخرق إجراءات الطوارئ الصحية.
وتحدث دفاع السدراوي عن النجاعة القضائية وتحقيق أقصى حد من الأمنين القانوني والقضائي من خلال إصدار أحكام في آجال معقولة، في ملتمس تقدم به من أجل تقريب جلسة المحاكمة.

وتبنت منظمة العفو الدولية ملف هذا الحقوقي، ودعت إلى إطلاق سراحه فورا ومتابعته في حالة سراح، وتمكينه من محاكمة عادلة تحترم مقتضيات الدستور والمواثيق الدولية ذات الصلة، وتصحيح مسار الملف.

وقررت النيابة العامة، بتاريخ 9 مارس الماضي، متابعة السدراوي في حالة اعتقال، وذلك على خلفية دعوة لتنظيم وقفة احتجاجية للنساء السلاليات. واتهمته السلطات برفض الامتثال لقرار منع الوقفة بمبرر الامتثال لحالة الطوارئ الصحية. كما اتهم بتمزيق قرار المنع وإهانة رجل سلطة. ونفى السدراوي هذه التهم واعتبر اعتقاله تعسفا وشططا يرمي إلى التضييق على عمله الحقوقي. ودعت الجمعية التي يترأسها لأكثر من مرة لمتابعته في حالة سراح.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة