اسبانيا تخطط لتسيير دوريات مشتركة على المغرب لمحاربة “الحريك”

حرر بتاريخ من طرف

قالت تقارير إخبارية، أن وزير الداخلية الإسباني، فرناندو غراندي مارلاسكا، ينوي اقتراح تسيير دوريات مشتركة لمحاربة “الحريك” خلال الاجتماع المرتقب للجنة الثنائية الإسبانية المغربية. وأضافت التقارير ذاتها، أن وزارة الداخلية الإسبانية ستقترح على نظيرتها المغربية، إنشاء اتفاقية تعاون لتسيير دوريات مشتركة لمطاردة شبكات الهجرة غير الشرعية بين ضفتي المضيق، مثل الاتفاقيات التي تربط بين إسبانيا والسينغال وموريتانيا منذ 2006 و2014.

وأضافت التقارير ذاتها، أن وحدة تابعة للحرس المدني الإسباني بموريتانيا نفذت أكثر من 300 دورية بحرية و400 دورية برية مختلطة و 138 دورية جوية في إطار طائرات الاستطلاع والسيطرة على تدفق الهجرة غير الشرعية إلى أرخبيل الكناري.

وعقد اليوم الجمعة بمقر وزارة الداخلية اجتماع الفريق الدائم المغربي – الإسباني حول الهجرة، وذلك بحضور مسؤولين مغاربة إسباني. الجانب المغربي مثله عدد من المسؤولين وعلى رأسهم خالد الزروالي، الوالي مدير الهجرة ومراقبة الحدود بوزارة الداخلية. ومن الجانب الإسباني حضر الاجتماع، كل من وزير الدولة المكلف بالهجرة وكاتبة الدولة للشؤون الخارجية، بالإضافة إلى كاتب الدولة المكلف بشؤون الأمن في وزارة الداخلية الإسبانية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة