ازدياد عدد الأمريكيين والمشاريع العملاقة بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

زار أكثر من 11 مليون شخص المغرب عام 2017، بزيادة قدرها 10% عن العام السابق، وفقاً لبيانات وزارة السياحة المغربية. وتزداد أعداد السياح الأميركيين بوتيرة أسرع. ففي العام الماضي زار أكثر من 254 ألف أميركي المغرب، بزيادة قدرها 29% عن عام 2016، و81% عن عام 2012.

وكان لزيادة عدد الرحلات الجوية وتسهيل قوانين الحصول على تأشيرة والجهود المتضافرة التي تبذلها المملكة المغربية لتحديث البنية التحتية وتحسين إجراءات السلامة دور في ذلك.

ومع ازدياد أعداد الزوار إلى المغرب تحاول مراكش الظهور بُحلَّة جديدة لجذب حصتها من السياح، الذين يقيمون في المتوسط ثلاث ليال.

أليكسيس راينود، مدير التحرير لدى شركة Oxford Business Group للأبحاث والاستشارات، يقول إن أحد أهم التحديات التي يواجهها قطاع السياحة في مراكش هو زيادة مدة الإقامة، إذ بدأت الفنادق والمنتجعات الراقية بتقديم ما هو أكثر بكثير من مجرد الإقامة الفاخرة لتشجيع الناس على البقاء لفترة أطول.

بدأت الفنادق والمنتجعات الراقية بتقديم ما هو أكثر من مجرد الإقامة الفاخرة

ومن بين الشركات الرائدة في تلك المشروعات الجديدة شركة M Avenue وتتولى تنفيذ مشروع متعدد الاستخدامات بقيمة 100 مليون دولار يعرف باسم ساحة الحدائق Garden Avenue لأنه سيضم حوالي 10,033.5283 متر مربع من الحدائق ومناطق طبيعية إلى جانب 17,001.2563 متر مربع من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي والمعارض. سوف تشمل أماكن الإقامة فندقاً يضم 168 غرفة من شركة الفنادق البرتغالية Pestana و88 وحدة سكنية خاصة من Four Seasons.

نبيل سليتين، الرئيس التنفيذي لشركة M Avenue Development، الذي ساعد عام 2011 في افتتاح منتجع Four Seasons Resort، أحد أول الفنادق العالمية في المدينة يؤكد أنهم يطمحون إلى إنشاء مركز مدينة جديد.

وقال بول وايت، رئيس شركة Four Seasons للفنادق والمنتجعات، إنه يرغب في أن تتسع مساحة أعمال الشركة في مراكش. وتتيح M Avenue القريبة من المطار ومركز مؤتمرات Palais de Congrès «إمكانية الوصول إلى المعالم السياحية في المدينة، بما في ذلك حي المدينة وحدائق المنارة، وهي أيضاً بمثابة نقطة انطلاق مناسبة لبدء جولة في المنطقة المحيطة، تشمل جبال الأطلس».

كما قال سليتين. وفي الجوار، يقبع فندق W الذي لا يزال قيد الإنشاء، وفندق Ritz-Carlton المقرر افتتاحه عام 2022، كما يجري بناء فندق Park Hyatt وسط مجمع غولف ومجمع للبيع بالتقسيط تكلفته 450 مليون دولار ويعرف باسم Marrakech Golf City، وتقرر افتتاحه عام 2024.

المصدر: عربي بوست

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة