ارتفاع في عدد قضايا الهجرة غير المشروعة وغسيل الأموال

حرر بتاريخ من طرف

سجلت قضايا مكافحة الهجرة غير المشروعة، ومكافحة غسيل الأموال، والجريمة المعلوماتية والابتزاز عبر الإنترنت، ارتفاعا ملحوظا بالمغرب خلال النصف الأول من السنة الجارية، وفق معطيات صادرة عن المديرية العامة للأمن الوطني.

وأفادت المديرية أن مصالح الأمن الوطني سخرت موارد بشرية إضافية وإمكانيات مادية مهمة في مواجهة الجريمة التي لها امتدادات إقليمية ودولية، حيث تم تسجيل 277 قضية تتعلق بمكافحة الهجرة غير المشروعة بنسبة ارتفاع مضاعفة وصلت 194 قضية إضافية مقارنة مع النصف الأول من السنة المنصرمة.

وحسب المصدر ذاته، فقد سجلت قضايا مكافحة غسيل الأموال ارتفاعا بنسبة 47 بالمائة، حيث انتقل عدد القضايا المعالجة من 170 قضية خلال النصف الأول من السنة المنصرمة إلى 250 قضية في نفس الفترة من السنة الحالية.

ونفس المنحى التصاعدي سجلته قضايا الجريمة المعلوماتية والابتزاز عبر الإنترنت بنسبة 4 بالمائة، حيث انتقل عدد القضايا المسجلة من 2773 إلى 2874 قضية، بينما انتقل عدد الإعلانات والمنشورات المرصودة من 1856 إلى 1951 خلال النصف الأول من السنة الجارية.

لكن في مقابل هذا النوع من القضايا السيبرانية، تضيف مديرية الأمن، فقد تراجعت قضايا الابتزاز الجنسي عبر شبكة الإنترنت بنسبة 15 بالمائة، بعدما انخفضت القضايا المسجلة من 260 قضية خلال النصف الأول من سنة 2021 إلى 221 قضية خلال نفس الفترة من السنة الجارية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة