ارتفاع في حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة بنسبة 28, 1 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2015

حرر بتاريخ من طرف

ارتفاع في حركة المسافرين بمطار مراكش المنارة بنسبة 28, 1 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من سنة 2015
سجلت حركة المسافرين على مستوى مطار مراكش المنارة الدولي ارتفاعا بلغت نسبته 28, 1 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من السنة الجارية، وذلك مقارنة مع الفترة نفسها من سنة 2014.

وحسب إحصائيات صادرة عن المكتب الوطني للمطارات، فإن حوالي مليون و 751 ألف و 990 مسافرا استعملوا في تنقلهم مطار مراكش المنارة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير وماي من السنة الجارية، مقابل مليون و 729 ألف و 891 مسافرا خلال المدة ذاتها من السنة الماضية.

من جهة أخرى، أشار المصدر نفسه، إلى أنه بالنسبة لشهر ماي الماضي، فقد تم تسجيل 378 ألف و 298 مسافرا تنقلوا عبر مطار مراكش المنارة الدولي، مقابل 377 ألف و 567 مسافرا خلال نفس الفترة من السنة الماضية، مما يمثل ارتفاعا طفيفا حددت نسبته في 19, 0 في المائة.

وبخصوص حركة الطيران، فقد استطاع مطار مراكش المنارة الدولي خلال شهر ماي الماضي، تسجيل 13 ألف و 333 حركة طيران وهو ما يمثل نسبة 28, 21 في المائة من الحركة الإجمالية لمطارات المملكة، مما بوأ هذا المطار المرتبة الثانية على الصعيد الوطني، بعد مطار الدار البيضاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن الربط الجوي بين مراكش وباريس احتل المرتبة الثانية حسب الرحلات الأكثر ترددا من حيث المسافرين على المستوى الوطني، بعد تسجيل 67 ألف و 106 مسافر تنقلوا عبر هذا الخط الجوي خلال شهر ماي الماضي.

كما احتل مطار مراكش المنارة الدولي خلال هذه الفترة المرتبة الثانية على المستوى الوطني فيما يخص الحركة التجارية، وذلك بعد مطار الدار البيضاء – محمد الخامس .

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة