ارتفاع عدد المصابين بانفلونزا الخنازير بمراكش وساكنة المدينة تحت الصدمة

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصادر مطلعة، ان عدد المصابين بانفلونزا الخنازير بمراكش ارتفع رسميا الى 10 مصابين الى حدود مساء أمس الجمعة  فاتح فبراير، وفق ما أكده مصدر مسؤول بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

ووفق المصادر ذاتها، فقد تم تفعيل نظام يقظة صحية داخل المركز الاستشفائي الجامعي بالمدينة الحمراء، وتم توزيع اقنعة على مختلف الاطقم الطبية وتحسيسهم بالاجراءات الضرورية لمواجهة الفيروس، فيما زادت الاجراءات الاحترازية من تخوف المواطنين الوافدين على المستشفى، خشية انتقال العدوى لهم.

وحسب المعطيات التي توصلت لها “كشـ24” من خلال التواصل مع المواطنين، فإن حالات الانفلونزا الموسمية و الزكام التي تتفشى بشكل طبيعي في هذه الفترة زادت من تخوفات المواطنين، حيث صاروا يشكون في طبيعة الانفلونزا العادية المنتشرة، ويخشون ان تكون الاعراض الظاهرة على المرضى لها علاقة بالعدوى الخطيرة لانفلونزا الخنازير.

وعبر مواطنون لـ”كشـ24″، عن حيرتهم وتخوفهم من اللجوء الى المركز الاستشفائي لتشخيص طبيعة الانفلونزا التي يعاني منها المئات حاليا، خصوصا مع تزايد الحالات المسجلة بمستشفى محمد السادس، وانعدام التهوية الذي تسبب في اصابة طبيبة بالانفلونزا الخطيرة داخل المستشفى، ما جعلهم يفضلون اللجوء الى القطاع الخاص الذي لم يسلم بدوره بعد انباء عن تسجيل اصابتين على الاقل أمس الجمعة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة