ارتفاع عدد المصابين بالنسخة المتحورة من كورونا بمراكش يهدد باتخاذ اجراءات احترازية جديدة

حرر بتاريخ من طرف

كشفت مصادر مطلعة ل كشـ24 ان عدد المصابين بالسلالة البريطانية المتحورة من فيروس كورونا، ارتفع بشكل ملحوظ بمدينة مراكش مؤخرا.

ووفق المصادر ذاتها فقد تجاوز عدد المصابين بالسلالة البريطانية، اربعين شخصا جلهم من مقاطعة المنارة، وهو ما عجل بعودة الحملات التحسيسة للسلطات والمجتمع المدني بالمنطقة مؤخرا، للتذكير باهمية الالتزام بالتدابير الاحترازية لتفادي المزيد من القيود المتوقعة بسبب تفشي السلالات الجديد للفيروس.

وكانت اول اصابة تسجل بمراكش في نهاية فبراير الماضي، حيث أكد حينها مصدر طبي ل كشـ24 عن اكتشاف حالة واحدة حاملة لسلالة متحورة من فيروس كورونا، وافدة على مدينة مراكش عبر مطار المنارة وكان يصعب اكتشافها بواسطة الاختبارات المعتمدة.

وأوضح المصدر ذاته، أنه تم اكتشاف السلالة المتحورة بعد إجراء تحاليل مخبرية على عينات تم أخذها من وافدين على مدينة مراكش، وتم على إثرها الانكباب لمعرفة نوعية السلالة المكتشفة من فيروس كورونا.

وكان بلاغ لوزارة الصحة ، قد أفاد نهاية فبراير الماضي أنه في إطار استراتيجية المراقبة الجينومية التي وضعتها الوزارة للبحث عن طفرات مستحدثة لفيروس كورونا، فان ائتلاف المختبرات المسؤول عن مراقبة وتتبع السلالات على المستوى الوطني، كشف 21 متحورا من السلالة الانجليزية ليرتفع عددها ل 24 حالة من متحور السلالة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة