ارتفاع جديد في إصابات كورونا ومراكش تقترب من العودة إلى خيار الإغلاق

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24” من مصدر مسؤول، أن عمالة مراكش سجلت منذ مساء أمس السبت 08 غشت الجاري، أزيد من 200 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا المستجد.

ومن المرتقب أن تعلن وزارة الصحة خلال ندوتها الصحفية مساء اليوم عن الارتفاع الجديد في حصيلة إصابات فيروس كورونا بعمالة مراكش، وهو ما ينذر باتخاذ إجراءات أكثر تشددا وصرامة من طرف السلطات الأمنية والمحلية بالمدينة وهو ما كانت كشـ24 سباقة إلى إعلانه، حيث قد يتم في الساعات القليلة المقبلة الاعلان عن اغلاق مدينة مراكش على غرار مدينتي فاس وطنجة.

وكانت جهة مراكش آسفي قد سجلت 354 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد الإصابات بالجهة إلى 4858 حالة، حتى الساعة السادسة من عشية يوم أمس السبت 8 غشت الجاري.

وسُجلت الإصابات المذكورة، وفق ما جاء في تصريح منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، خلال الندوة المخصصة لكشف مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا بالمغرب، بكل من مراكش التي شهدت تسجيل 309 اصابات جديدة بمعدل 21 إصابة في كل 100 الف نسمة وهو رقم مرتفع كثيرا، و14 حالة جديدة باليوسفية، و 13 حالة بآسفي و8 حالات بكل من الرحامنة والصويرة، وحالة بالحوز، وحالة بقلعة السراغنة.

ووفق المصدر ذاته، فقد ارتفع عدد الحالات التي لا تزال قيد العلاج بالجهة إلى 1327 حالة، ضمنها 32 حالة حرجة فيما تم تسجيل حالة وفاة جديدة من ضمن 19 حالة مسجلة وطنيا خلال الـ24 ساعة الماضية.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة