ارتفاع الأسعار..جبهة القوى الديمقراطية تطالب بالحفاظ على “السلم الاجتماعي”

حرر بتاريخ من طرف

انتقد حزب جبهة القوى الديمقراطية الارتفاع الصاروخي لأسعار المواد الأساسية. كما انتقد الزيادات المتوالية لأسعار المحروقات. وقال، في بلاغ صحفي أصدره عقب اجتماع أمانته العامة، اليوم السبت، إن هذه الزيادات تثقل كاهل الأسر المغربية بتكاليف إضافية، في وقت لازالت بلادنا تعاني من تداعيات الجائحة.

ودعت “الجبهة” الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية للحفاظ على مقومات السلم الاجتماعي، خصوصا في ظل الدخول الاجتماعي الذي يعرف عددا من القضايا والملفات الاجتماعية الشائكة وخاصة ملف التشغيل وخلق مناخ لتحفيز الإستثمار والرفع من النمو لإنتاج الثروة القادرة على إنتاج فرص الشغل والكفيلة بامتصاص البطالة التي تشكل عائقا حقيقيا لتحقيق التنمية المستدامة المنشودة.

وفي سياق آخر، أوردت الجبهة بأن تخليد الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء يرتبط بانتصارات ميدانية وديبلوماسية متلاحقة للمملكة المغربية في ملف قضية وحدتنا الترابية، في مقابل ارتفاع حالة من الهستيريا التي أصابت حكام الجارة الشرقية الجزائر.

واعتبرت بأن النظام الجزائري يعتبر الطرف الرئيسي والمسؤول المباشر على افتعال مشكل الصحراء المغربية، معبرة عن قلقها وأسفهاالشديد من تصاعد السياسات والاستفزازات العدائية بما فيها رفض المشاركة في الموائد المستديرة، التي دعت لها الأمم المتحدة لحلحة النزاع واختلاق أحداث بشكل رديء، في محاولة يائسة للزيادة في منسوب التوتر القائم، وإدخال المنطقة في أتون حرب تهدد الأمن و السلم بالمنطقة و العالم.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة