اختيار مراكش ضمن لائحة المدن الأفضل عالميا في تقديم أطباق الطعام

حرر بتاريخ من طرف

أختيرت مراكش من طرف مجلة “بيزنس إنسايدر” ضمن لائحة المدن الـ 25 الأفضل عالميا في تقديم الطعام، حيث حلت في المركز الحادي عشر، لتكون بذلك المدينة العربية الوحيدة التي تم ذكرها في اللائحة.

المجلة وصفت المطبخ المراكشي بكونه يجمع بين نكهات الشرق أوسطية، والإفريقية والفرنسية، ووفقا للمصدر نفسه، فإنه تم رصد طبق كرات الكفتة بالبهارات المغربية، و”المرڭز” بكونهما من أفضل الأطباق التي يمكن الاستمتاع بها خلال النهار، بينما نصحوا الزوار بالتوجه نحو المطاعم التي تطل على الأماكن التراثية والتقليدية التي تحمل عبق المدينة الحمراء.

وحلّت العاصمة التايلاندية بانكوك على رأس القائمة التي ينصح معدوها السياح من محبي اكتشاف وتذوق مطابخ الثقافات الأخرى بزيارتها، وذلك لكثرة انتشار المحلات الصغيرة التي تقدم أطباقا محلية متنوعة، إذ من الممكن أن تجد عدة نكهات مميزة في وجبة واحدة، تتنوع بين الطعم الحار والحلو والحامض، وأيضاً المالح.

وجاءت مدينة برشلونة الإسبانية في الرتبة الثانية، إذ أشار الموقع أن هذه المدينة تمكنك من اكتشاف المطبخ الكاتلاني الذي يتميز بأطباق شهية، إذ يمكنك تذوق أشهى أنواع اللحوم الباردة أو السمك القادم من الحوض المتوسطي.

 أما المركز الثالث فكان من نصيب مدينة بولونيا الإيطالية، التي تشتهر بطبق معجنات “تاغلياتيلي بولونيز”، كما يمكن الحصول في هذه المدينة على أفضل قطع الجبنة الطازجة في “دي ميزو”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة