اختتام برنامج “إنجاز المغرب” للمقاولين الشباب بمراكش

حرر بتاريخ من طرف

أقيم مؤخرا بمراكش، حفل اختتام برنامج تكوين الشباب المقاولاتي “إنجاز المغرب” بجهة مراكش-آسفي برسم موسم 2016/2017.

وحسب بلاغ ل”إنجاز المغرب”، فإن هذا الحفل تميز بتقديم الشباب المتوجين في المباراة الجهوية لاختيار أحسن مقاولة شابة لسنة 2017 بمراكش، وتكريم أطر مقاولات متطوعة، وأساتذة وشركاء ساهموا في تفعيل هذا البرنامج، خاصة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لمراكش-آسفي وجامعة القاضي عياض ومؤسسة “دروسوس”، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وشركة “منارة القابضة”، و”مناجم”، و”التجاري وفا بنك” و”إيميرجين بيزنيس فاكتوري”.

كما تميز هذا الحفل، يضيف البلاغ، بتكريم ، على الخصوص، عميد كلية العلوم السملالية، حسن احبيض، ومنسقي الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين نايت بلعيد يوسف، وهدى مستضرف، والمفتش في التوجيه التربوي، سمير مزيان، ورئيس جمعية “موارد” يوسف الزكزوتي.

وخلال التسعة أشهر الأخيرة، تم تخصيص ثمانية برامح للتكوين بمراكش لفائدة أزيد من 6000 شاب يمثلون 7 إعداديات ضمنها واحدة بالعالم القروي، و7 ثانويات وثلاث مؤسسات جامعية، فضلا عن إحداث 72 مقاولة صغرى شابة في إطار هذا التكوين الذي أشرف عليه أزيد من 250 مكونا متطوعا.

وأبرز المصدر ذاته، أنه خلال موسم 2016/2017 تمت تعبئة 111 إطارا مقاولاتيا متطوعا بمراكش و35 أستاذا لضمان تكوين 1845 شابا مقاولاتيا.

يذكر أن جمعية “إنجاز المغرب” تأسست سنة 2007 بدعم من الشركة الوطنية للاستثمار، وهي جمعية ذات منفعة عامة، وحددت أهدافها في نشر ثقافة الإبداع وتعزيز روح المبادرة لدى الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال المقاولة، من خلال إدماج المقاولة في التعليم العمومي.

وتعد عضوا في الشبكة الدولية لمؤسسة (الرائد الدولي في مجال التربية على المقاولة)، كما أنها عضو في (شبكة إنجاز العرب).

وتتبنى الجمعية برامج مؤسسة (الرائد الدولي) في مادة التكوين على المقاولة، حيث تعمل على تكييف هذه المادة مع الإطار العام المغربي، وقد عملت منذ إحداثها على تكوين 95 ألف شاب مقاول ب 18 مدينة عبر تراب المملكة بدعم من 90 شريكا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة