اختتام البطولة الوطنية المدرسية لرياضات الريكبي والتايكواندو والكراطي

حرر بتاريخ من طرف

اختتمت مساء الجمعة بالسعيدية (إقليم بركان)، منافسات البطولة الوطنية المدرسية لرياضات الريكبي والتايكواندو والكراطي، التي نظمت تحت شعار “الرياضة المدرسية في خدمة التلميذات والتلاميذ”.

وجرى حفل اختتام فعاليات هذه التظاهرة الرياضية، بحضور الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، يوسف بلقاسمي، والكاتب العام لعمالة إقليم بركان، محمد الوهابي، ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق، محمد ديب، وشخصيات أخرى.

وتميز الحفل النهائي، الذي احتضنه رحاب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، بتسليم الكؤوس والميداليات للفرق والرياضيين المتوجين في مختلف المسابقات المنظمة في إطار البطولة، وكذا تكريم فعاليات تربوية اعترافا بالخدمات التي أسدتها لقطاع الرياضة المدرسية بجهة الشرق.

وعرفت منافسات هذه البطولة الوطنية، التي نظمتها وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، مشاركة 380 تلميذا وتلميذة يمثلون جميع الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والذين تأهلوا عن البطولات الجهوية المدرسية.

وتوزع المشاركون على 316 تلميذا وتلميذة في منافسات الريكبي يمثلون 27 فريقا (إناثا وذكورا) من الفئة العمرية (مواليد 2004 – 2005 – 2006 و 2007 – 2008)، و33 مشاركا ومشاركة في منافسات التايكواندو، و31 في رياضة الكراطي.

وشكلت هذه التظاهرة الرياضية فرصة للمشاركين لإبراز مؤهلاتهم ومواهبهم في هذه الرياضات الثلاث، وكذا انفتاحهم وتفاعلهم مع زميلاتهم وزملائهم.

كما تعد آلية مثلى لتكريس المساواة بين الجنسين، وتكافؤ الفرص وجعل الرياضة المدرسية في خدمة المتعلمين والمتعلمات.

وكانت هذه البطولة الرياضية، أيضا، فرصة سانحة للمشاركين للتعرف على المؤهلات السياحية والطبيعية التي تزخر بها منطقة الشرق.

ويندرج تنظيم هذه المنافسات الرياضية المدرسية الوطنية، التي احتضنتها مدينتي بركان والسعيدية، خلال الفترة من 01 إلى 04 يونو الجاري، في إطار تنفيذ البرنامج السنوي للأنشطة الرياضية المدرسية للموسم الدراسي 2021 -2022.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة