احوال الطقس ليوم غد السبت 23 ماي حسب مديرية الأرصاد الجوية

حرر بتاريخ من طرف

احوال الطقس ليوم غد السبت 23 ماي حسب مديرية الأرصاد الجوية

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، غدا السبت، نزول زخات رعدية ومهمة محليا فوق مرتفعات الأطلسين الكبير والمتوسط وسهول تادلة والحوز وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والريف والمنطقة الشرقية والهضاب العليا. 

كما ستمر سحب عابرة مصحوبة بأمطار أو زخات رعدية أحيانا بالساحل المتوسطي واللوكوس والجنوب الشرقي للبلاد، فيما ستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بالشمال وصافية بجنوب المملكة.

وخلال الليل والصباح، سيلاحظ تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من السواحل الوسطى مع نزول أمطار خفيفة محليا، بينما ستبقى السماء قليلة السحب بوجه عام بباقي المناطق، مع تناثر حبات رملية في بعض المناطق من الأقاليم الصحراوية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة ومن القطاع الشمالي بالجنوب، وستكون ضعيفة من القطاع الشرقي بالسفوح الجنوبية الشرقية ومتقلبة الاتجاه عموما بباقي الجهات.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 05 و11 درجة بالمرتفعات، وما بين 11 و16 درجة بالهضاب العليا للمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 15 و22 درجة على العموم في ما تبقى من جهات البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 14 و21 درجة بالمرتفعات وشرق البلاد، وما بين 20 و27 درجة بالسهول الشمالية والوسطى وشمال الأقاليم الصحراوية، وما بين 28 و33 درجة داخل الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية والبوغاز وما بين طنجة والمحمدية، وهائجا بباقي السواحل.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة