احتجاج طلبة الأقسام التحضيرية بثانوية ابن تيمية بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

نظم طلبة الأقسام التحضيرية بثانوية ابن تيمية بمراكش، صبيحة يومه الإثنين 30 شتنبر الجاري، وقفة احتجاجية تضامنا مع طلبة الاقسام التحضيرية بتطوان اثر تعرضهم لتسمم غذائي.

ورفع المحتجون شعارات للتعبير عن تضامنهم مع زملائهم بتطوان وتطالب بتحسين خدمات التغدية وتجويدها بثانوية ابن تيمية بالمدينة الحمراء.

ويخوض طلبة الأقسام التحضيرية للمهندسين بمدينة تطوان، إضرابا عن الدراسة بالمركز، احتجاجا على واقعة تسمم 16 طالبا منهم يوم الثلاثاء الماضي، وانتظارا لنتائج التحقيق الذي أعلنت عنه المديرية الأقليمية للتعليم بتطوان.

وكشف الطلبة في بلاغ لهم، أن الإضراب عن الدراسة لن يتوقف إلا لحين صدور نتائج التحقيق، ومحاسبة الأشخاص المتورطين في تعريض حياة عدد منهم لخطر التسمم.

وأشار الطلبة المحتجون في بلاغهم، أن عدد الطلبة الذين تعرضوا للتسمم يفوق 100 طالب، وليس 16 فقط وفق ما أعلن المديرية الإقليمية للتعليم، حسب بلاغ الطلبة.

ويطالب المضربون في بلاغهم بتحسين ظروف المطعم الداخلي وتحسين شروطه الصحية، حتى لا تتكرر واقعة التسمم التي حدثت، مؤكدين حقهم في مقاضاة الإدارة في حالة إذا لم تستجب لمطالبهم، بدعوى التستر عما يجري داخل المركز وتعريض حياتهم للخطر.

 

وطالب الطلبة بفسخ العقدة المبرمة مع الشركة الجديدة التي تقدم خدمات الإطعام بالقسم الداخلي، مع ضرورة توفير أكل صحي ذو جودة عالية وبكميات تلبي حاجيات الطلبة اليومية ومراقبة من طرف الأطباء.

وندد المحتجون من خلال بيان عقب وقفتهم بثانوية ابن تيمية، بعدم احترام مضمون قائمة الطعام المناقضة للخدمات المتوفرة ناهيك عن أن الأطباق المقدمة غير صالحة للأكل.

واستنكروا نهج سياسة صم الأذان في التعامل وغياب أي تعاطي ايجابي مع مجموعة من المطالب الملحة والتي تهم ظروف عيش كطلبة من داخل القسم الداخي.

ودعا المحتجون كل الغيورين على قطاع التعليم العمومي وكذا الهيئات المدنية الحقوقية والنقابية إلى مساندتهم في معركتهم من أجل الغذاء.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة