احتجاج بمدرسة الخوادرة بجماعة لوداية بمراكش + صور

حرر بتاريخ من طرف

نظم مجموعة من الآباء وأواياء الأمور أمس الجمعة سابع شتنبر الجاري وقفة احتجاجية أمام مدرسة الخوادرة الإبتدائية بجماعة لوداية التابعة لعمالة مراكش.

وقال عدد من الآباء في اتصال بـ”كشـ24″، إن الوقفة جاءت للتنديد بحالة الإكتظاظ التي تعرفها المؤسسة التعليمية المذكورة مع انطلاق الموسم الدراسي الجديد الذي اختارت له وزارة التربية الوطنية هذا العام شعار “المدرسة المواطنة”.

وأكد الآباء بأن عدد الحجرات الدراسية لايتجاوز ستة علما أن عدد التلاميذ بالمدرسة ناهز هذا الموسم نحو 650 تلميذا وتلميذة وتتوفر على 16 إطار، مما حدا بالإدارة إلى الإستعانة بالقاعة المخصصة للإطعام المدرسي مع ما يعنيه ذلك من حرمان التلاميذ من مكان الأكل وحملهم على تناول وجباتهم في الهواء الطلق أو بجنبات جدار المؤسسة.

وأشار هؤلاء إلى أن المؤسسة كان من المقرر أن تشيد فيها ثلاث حجرات دراسية جديدة خلال عطلة الصيف، غير أنها لم تستفد سوى من حجرة واحدة مما يطرح السؤال عن مآل القسمين الآخرين.

وطالب الآباء الجهات المعنية من أجل التدخل لإحداث أقسام دراسية جديدة لاحتواء أعداد التلاميذ المتزايد والتخفيف من حالة الإكتظاظ سيما وأن المؤسسة تتوفر على طاقم تربوي كاف الى حد الساعة ولا ينقصه سوى أقسام كافية لأداء رسالته.

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة