احتجاجات عارمة أمام مدرسة بلوداية بسبب الإكتظاظ وخصاص الأطر

حرر بتاريخ من طرف

تشهد مدرسة أولاد أعكيل الإبتدائية المركزية بجماعة لوداية عمالة مراكش في هذه الأثناء من صباح يومه الجمعة 19 أكتوبر الجاري، وقفة احتجاجية للأمهات والأباء رفقة أبنائهم، للتنديد بالإكتظاظ والخصاص الذي تعاني منه المؤسسة التعليمية المذكورة على مستوى الأطر والحجرات الدراسية.

وقال عدد من الآباء في اتصال بـ”كشـ24″، إن مصالح المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية عمدت إلى اعتماد التوقيت الثلاثي وخفض الزمن المدرسي للتلاميذ من أجل احتواء حالة الإكتظاظ الذي تعرفه المؤسسة التعليمية المذكورة.

 

 

وأكد المتصلون بأن الإحتجاجات التي دخلوا فيها تبقى مفتوحة لحين حل المشكل بشكل جدري والتراجع عن التوقيت الثلاثي الذي من شأنه التاثير سلبا على جودة العملية التعليمية التعلمية.

وكانت جمعية أمهات وآباء وأولياء التلاميذ تقدمت بشكاية إلى المدير الإقليمي لوزير التربية الوطنية بمراكش من أجل إيجاد حل لحالة الإكتظاظ التي تسببت في اعتماد التوقيت الثلاثي وخفض ساعات التدريس إلى ساعتين فقط، قبل أن يتفاجأوا بتنقيل أستاذين.

 

 

وأشارت الجمعية في شكايتها إلى أنها تقدمت باقتراح إلى مدير المؤسسة من أجل استعمال القاعة المخصصة للمطعم في التدريس بشكل مؤقت لتنفيس الأزمة غير أنه رفض ذلك، ما اضطر الآباء إلى اللجوء لأسلوب الإحتجاج لحل المشاكل التي تهدد مستقبل أبنائهم وحقهم في تعليم جيد.

 

 

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة