اجلاء ثلاثة تونسيين من مدينة ووهان على متن طائرة أردنية

حرر بتاريخ من طرف

صرح المدير العام للشؤون القنصلية، محمد علي النفطي، بأنه تم، اليوم السبت، اجلاء ثلاثة تونسيين من مدينة ووهان الصينية، على متن طائرة أردنية.

وأوضح النفطي، في تصريح لوكالة الأنباء التونسية، أن التونسيين الثلاثة (أم وطفلاها)، الذين تم إجلاؤهم على متن طائرة أردنية كانت تقل وفدا من الطلبة العرب، يخضعون حاليا لعملية المراقبة والحجر الصحي من قبل السلطات الاردنية، في انتظار إجلاء بقية الطلبة التونسيين، وذلك بالتنسيق مع الدول الشقيقة.

وأضاف أن الأمر يتعلق بأول طائرة رسمية تهبط بووهان منذ ظهور العدوى.

وكانت مديرية الشؤون القنصلية بوزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أشارت، من قبل، إلى أن السفارة التونسية بالعاصمة الصيينية بيكين قامت، مؤخرا، بتشكيل خلية أزمة للتواصل مع التونسيين العالقين بإقليم ووهان، والبالغ عددهم 14 شخصا، بغاية العمل على حل مشكالهم.

وأكدت وكالة الانباء الاردنية “بترا”، أن السلطات الاردنية قامت، اليوم، بإجلاء 71 طالبا عربيا من ووهان، مضيفة أنه تم استقبالهم بمستشفى البشير، لإخضاعهم، اعتبارا من يوم غد الأحد، للفحوصات، والتأكد من خلوهم من المرض، دون دخولهم الى مبنى المطار، كإجراء احترازي.

وأوضحت أن الأمر يتعلق ب 55 طالبا أردنيا، و7 طلبة من فلسطين، و3 من سلطنة عمان، وطالب لبناني، وثلاثة تونسيين وطالب بحريني، إضافة الى زوجة طالب تحمل الجنسية الروسية، وكذا أفراد الطاقم الطبي وطاقم الطائرة.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة