اجتماع رفيع المستوى بمقر ولاية جهة مراكش

حرر بتاريخ من طرف

علمت “كشـ24′ أن مقر ولاية جهة مركش آسفي احتضن يومه الخميس 8 نونبر، اجتماعا رفيعا المستوى لتدارس الترتيبات الجارية بمناسبة احتضان مراكش، للمؤتمر الدولي للهجرة شهر دجنبر المقبل.

وحسب مصادر “كشـ24″، فقد تدارس 15 عضوا يكونون الوفد الاممي في الاجتماع مع الجانب المغربي، مختلف الجوانب المتعلقة بالترتيبات الامنية واللوجيستيكية، لانجاح المؤتمر الدولي الذي سيتم خلاله اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنتظمة.

وقد حضر من الجانب المغربي والي الجهة، والعامل مدير الشؤون الادارية بوزارة الداخلية، وممثل المغرب بالامم المتحدة، ومدير مديرية الشرطة القضائية بالادارة العامة للامن الوطني، والسفير مدير العلاقات الدولية بوزارة الخارجية، ورؤساء المصالح الامنية الجهوية، ورئيس المجلس الجماعي المشور القصبة ونائب العمدة ورؤساء المصالح الخارجية المعنية.

وكان وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة، قد استقبل صباح يومه الخميس 8 نونبر، وفدا امميا رفيع المستوى بمراكش، وقام مرفوقا بالسفير عمر هلال والوفد الرسمي الذي تكون من مسؤولين أمميين بارزين، بزيارة للموقع الذي سيحضن أشغال المؤتمر، حيث تم الوقوف على تقدم الاشغال بمنطقة باب إغلي التي احتضنت قرية الكوب 22 سابقا، وقد اعرب الوفد المذكور، عن ارتياحه لتقدم الاشغال والاستعدادات التي تجري على قدم وساق بمراكش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة