اتهامات بتوظيف طيارين من مراكش بشكل غير قانوني تلاحق “رايان إير”

حرر بتاريخ من طرف

اتهمت نقابة الموظفين بـ”رايان إير” وهي نقابة عمالية إسبانية بارزة ، شركة الطيران الإيرلندية منخفضة التكلفة “رايان إير” بتوظيف طيارين من مراكش بشكل غير قانوني.

واعتبرت الأمينة العامة للنقابة ليدا أرازسانز أن العملية غير قانونية، وتأتي بالتزامن مع الإضراب القانوني الذي يخوضه الموظفون ضد العمليات التعسفية من قبل الشركة.

وأضافت أراسانز: ” بالإضافة إلى ذلك ، لم تخطر شركة رايان إير بهذه التوظيفات ، فقد وجدت نفسها بدون أفراد طاقم لتشغيل الرحلات لأسباب تُعزى فقط إلى الشركة ، وهي تخالف المزيد والمزيد من القوانين”.

وتابعت المتحدثة ذاتها أن الانتهاك القانوني الثاني هو أن “هذه الطواقم غير مسجلة لدى الضمان الاجتماعي الاسباني ، ولا حتى في إحدى دول الاتحاد الأوروبي ، وهم يقومون برحلات مع المغادرة والوصول إلى إسبانيا”.

وفي هذا السياق تقدمت النقابة بشكوى إلى الشرطة الوطنية بمطار مالقة، ورد فيها أن “خمسة من أفراد طاقم الطائرة من مراكش قد سافروا فعليا”، حيث أن “أربعة منهم قاموا بتشغيل “FR2573 ، Malaga-Santiago de Compostela”، ومن المقرر أن يقوموا بتشغيل خط العودة (FR2574)، ومن المقرر تشغيل رحلتين محليتين أخريين:” FR9107″ و”FR9108″ ، “Málaga-Mahón / Menorca-Málaga”، في حين “تم تعيين عضو طاقم مغربي خامس لإكمال طاقم رحلتين من مالقة إلى “بالما دي مايوركا” (FR5730 و FR5729)”.

وتابع المصدر نفسه، أن “الشكوى المقدمة من نقابة “USO” ، تطالب التحقق من تفويضه القانوني لهؤلاء الأطقم المغاربة للعمل كمحرك “TCP” في إسبانيا وتصريح عمله وإقامته”، إذ حاولت النقابة “إدانة هذا الوضع في مطار سانتياغو دي كومبوستيلا، إلا أنه “تمت إحالة ممثل النقابة إلى وكالة أمن المنطقة الحكومية (Aesa)”.

وانتهت الأمينة العامة لاتحاد”USO-Ryanair”، ليديا أراسانز، بقولها “لقد أُبلغنا أنه يجب إبلاغ وكالة سلامة الطيران الحكومية بالأطقم التي تقوم بتشغيل كل رحلة وما إذا كانت هذه الأطقم تلتزم بالقانون”.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة