اتفاقية بين جمعية مغربية وإيطالية لتقديم خدمات صحية بالعالم القروي

حرر بتاريخ من طرف

أبرمت “جمعية نداء القلب” بمراكش التي يرأسها المهاجر المغربي مصطفى وجمان، اتفاقية شراكة مع “جمعية النصر والتيسير الثقافية والرياضية والإجتماعية بإيطاليا” التي يرأسها المهاجر المغربي حميد بنعزي، بهدف التعاون فيما بينها لاسيما في المجال الصحي.

وأكد بنعزي خلال حفل التوقيع الذي نظم بسيد الزوين يوم الثلاثاء سادس غشت الجاري، استعداده للمساهمة في تجهيز المستوصف المحلي بسيد الزوين بعد اعادة بنائه، وتنظيم قوافل طبية بمناطق قروية ابتداء من شهر دجنبر المقبل بمشاركة أطقم طبية ايطالية بدء بمنطقة سيد الزوين.

وأضاف بنعزي الذي قام بزيارة تفقدية رفقة نشطاء جمعية نداء القلب إلى المستوصف المحلي لسيد الزوين الآيل للسقوط، بأن الأخير سيحظى بالأولوية في مبادراته وسيعمل على المساهمة في تجهيزه بعد تهيئته.

من جهته أكد مصطفى واجمان رئيس جمعية نداء القلب بأن الجمعيتين عازمتان على تمتين سبل التعاون فيما بينهما من أجل المساهمة في النهوض بالمجال الصحي بالعالم القروي من خلال تعبئة مجموعة من الجمعيات التي ينشط فيها مغاربة المهجر، منوها بدعم السلطة المحلية للمبادرات التي تقوم بها الجمعية.

وعبّر المواطن القطري جاسم محمد جاسم السويدي الذي حضر مراسيم توقيع الاتفاقية بين الجمعيتين بدوره على استعداده للدفع بهذه المبادرة وتقديم المساعدة لجمعية نداء القلب من أجل تحقيق أهدافها الانسانية والجمعوية النبيلة.

ويشار إلى جمعية نداء القلب عقدت شراكة مع المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي باولاد برحيل من أجل المساهمة في التخفيف من معاناة مرضى تصفية الدم بالمنطقة، وذلك على هامش الندوة الوطنية التي نظمها المكتب الإقليمي للمنظمة المغربية للتعبئة الشاملة من اجل الوطن لتارودانت بشراكة مع المكتب المحلي للهلال الأحمر المغربي بأولاد برحيل والمجلس الجماعي باولادبرحيل، بمناسبة الذكرى 20 لتربع الملك محمد السادس على العرش.

إقرأ أيضاً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فيديو

للنساء

ساحة