اتبعي هذه النصائح لتجاوز أزمات الزواج الكبرى

حرر بتاريخ من طرف

كل علاقة زوجية تأتي عليها أوقات تعاني من أزمات كبرى، هناك من يستطيع تجاوزها وإنقاذ العلاقة، وهناك من ينحني أمامها، وبالتالي انهيار العلاقة، إذا كنتِ تمرّين بأزمة كبرى في زواجك فتشجعي، لأنه يمكنكِ تخطي هذه الأزمات الكبيرة خلال زواجك، والنصائح التالية يمكن أن تساعدك على ذلك بأقل الخسائر.

1- ابحثي عن مستشار علاقات زوجية محترف
أفضل شخص تلجئين إليه في أزمات زواجك هو مستشار العلاقات الزوجية، فهو شخص محترف ويتعامل مع المشاكل بأساليب علمية، وسوف يساعدك على إيجاد حلول جيدة وتخطي الأزمة بسلام.
إذا كان زوجك يوافق على الذهاب معكِ إلى مستشار علاقات زوجية، فسوف يكون هذا أفضل، ولكن إذا رفض فلا بأس يمكنكِ الذهاب بمفردك في البداية، وقد تتخطين الأزمة دون الحاجة إلى اصطحاب زوجك معكِ.

2- لا تشاركي مشاكل زواجك مع الجميع
كوني انتقائية للغاية عند مشاركة مشاكل زواجك، والقاعدة تقول إنه كلما قل عدد الناس الذين يعلمون عن مشاكلك مع زوجك، كان هذا أفضل.
إن الحديث عن مشاكلك الزوجية مع الجميع لن يفيدك، بالعكس بل يجعل حياتك محل للثرثرة، ولن تحصلي على مساعدة حقيقية، يمكن أن تزداد الأمور سوءاً، فعندما تسامحين زوجك وتمضين قدماً في حياتك الزوجية، تظهر بعض الوجوه التي لم تتمكن من تجاوز الثرثرة، ويعود التوتر لزواجك مرة أخرى.
إذا أردتِ الحصول على دعم من المقربين، فاختاري صديقة أو اثنتين محل ثقة، وتأكدي من أنهما ستحافظان على خصوصيتك.

3- احمي أطفالك
قدر الإمكان، حاولي إبعاد أطفالك عن التفاصيل القاسية لخلافاتك مع زوجك، فالتفاصيل القاسية للخلافات الزوجية تُثقل كاهل الأطفال وتؤذيهم، وتزيد من الطاقة السلبية في المنزل، وتصعّب استعادة الهدوء والاستقرار مرة أخرى.

4- ركزي على الحكمة والنعم
لكي يبقى زواجك ويستمر بخير، أنتِ بحاجة إلى التركيز على الإيجابيات، والسير على نهج السلوكيات الأخلاقية مثل التسامح والتماس العذر للآخر، والنظر إلى الجانب الجيد من شريك حياتك.

المصدر: نواعم

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة