ابراهيم خير الدين يكشف لـ”كشـ24″ عن حصيلة المركز الجهوي للاستثمار بمراكش + فيديو

حرر بتاريخ من طرف

أكد ابراهيم خير الدين مدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة مراكش آسفي لـ “كشـ24″، أن حصيلة عمل المركز خلال هذه السنة كانت  استثنائية وايجابية بكل المقاييس.

واكد خير الدين أن المؤسسة تمكنت باقتدار من تحقيق وظيفة المساعدة على خلق الاستثمارات ومواكبة الاجراءات والمساعدة اللازمة للمستثمرين، وكذا الترويج للمؤهلات والفرص الاستثمارية وسط مختلف الفاعلين، ما أثمر  نتائج جد طيبة..

واضاف خير الدين أن المركز الجهوي للاستثمار صادق على 260 مشروع خلال هذه السنة فضلا عن عدد من طلبات الولوج الى العقار العمومي في اطار التدبير اللامتمركز، الى جانب عدد من المشاريع التي من شأنها خلق الالاف فرص العمل، خصوصا في المشاريع ذات الصلة بالسكن والسياحة والصناعة .

وقد تمت مواكبة مجموعة من المشاريع العالقة في جهة مراكش اسفي خلال سنة 2016، وتم استخراج تراخيص خاصة بها خصوصا في القطاع السياحي، عبر اتفاقيات تعديلية أخرجت هذه المشاريع من الجمود، كما واكب المركز الحصول على جميع التراخيص الخاصة بمشروع الحافلات الكهربائية بمراكش، وكدا المشاريع الخاصة بقطاع الطاقة المتجددة، فيما شملت المشاريع التي تمت مواكبتها مؤخرا آسفي الرحامنة والحوز وعدد من مناطق الجهة .

كما عمل المركز على الدفع نحو تحسين مناخ الاعمال، وقد عقدت مجموعة الاجتماعات في هذا الاطار، من أجل المساهمة في الترويج للمنتوج الاستثماري وتحسين مناخ الاعمال، باعتماد الحكامة في تدبير ملفات الاستثمار. 

وأشار خير الدين، الى أن جهة مراكش آسفي إحتلت الريادة في الاستثمارات من ناحية عدد المشاريع، وهذا يبرز أهمية المسار الذي سار عليه المركز ومختلف المتدخلين برئاسة والي الجهة، مشيدا بأثر الكوب 22 في الدفع بعجلة الاستثمار بجهة مراكش، وانتقالها للريادة وطنيا.

إقرأ أيضاً

التعليقات

فيديو

للنساء

ساحة